عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

جلسة حوارية لكلنا الاردن لمناقشة مضامين الورقة النقاشية الثالثة لجلالة الملك في المفرق

2

المفرق – سامر طوافشة

نظمت هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة المفرق جلسة حوارية لمناقشة مضامين الورقة النقاشية الثالثه لجلالة الملك, واستضافة سعادة النائب مفلح الرفالي الخزاعلة وسعادة النائب حمزة اخو ارشيدة, ومن وزارة التنمية السياسية الدكتور علي الخوالدة مستشار وزير التنمية السياسية.

وقال سعادة النائب مفلح الخزاعلة ان الورقة النقاشية الثالثة التي طرحها جلالة الملك تعتبر خريطة طريق لمستقبل الاردن في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية،مؤكدا ان جلالته قاد عملية الاصلاح في الاردن قبل ما يسمى بالربيع العربي , وانها تدل على النهج الاصلاحي والنهوض قي الحياة السياسية في الاردن.
واشار الى ضرورة وجود احزاب والمشاركة بالاحزاب السياسية لانها قد تنشئ عنها نواب وحكومات قادرين على ادارة المراحلة التي تمر بها الدولة الاردنية ومساعدة جلالة الملك على ادارة عملية الاصلاح السياسي المنشود .
ووضح سعادة النائب حمزة اخو ارشيدة ان جلالة الملك يقود الثورة البيضاء في الاردن وهو الضامن الرئيس لمسيرة الاصلاح،حيث اشارت الورقة الى التدرج في عملية الاصلاح،كما ان التعديلات الدستورية التي طرأت على 42 مادة في الدستور بحاجة الى تعديل 320 قانونا لتطابق التعديلات الدستورية .

واشار الى ان الورقة تؤكد على دور مجلس النواب الذي يمثل الشعب الاردني من اجل ان ينهض النواب بواجباتهم الموكلة اليهم،مثلما اكد جلالته ضرورة وجود حكومات برلمانية نابعة من البرلمان،الامر الذي يستدعي وجود احزاب قوية ذات قواعد متجذرة اضافة الى برامج قوية وعملية .
كما اكد على اهمية العمل الذي قامت به الهيئة المستقلة للأنتخاب من بداية المرحلة الانتخابية وانتهاءً بمرحلة اصدار النتائج, وان الانتخابات تمعت بشفافية عالية .
وبدورة اكد الدكتور علي الخوالدة على دور وزارة التنمية السياسية في تطبيق تطلعات جلالة الملك والشعب الاردني والتأكيد على ضرورة التكاتف من جميع القوى السياسية في الاردن لدعم مسيرة الاصلاح وبناء جيل قيادي من خلال الاحزاب والمؤسسات السياسية الوطنية .
واضاف “ان الورقة اشارت الى اهمية تنظيم الافكار الاصلاحية، وبينت ان نظرة جلالة الملك تتعارض مع ضعف الاحزاب الموجودة على الساحة الاردنية.

واكد منسق هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة المفرق صدام حسين الخوالدة ان الورقة تعتبر ثورة في العمل والبناء، حيث تحمل رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني واستشرافه للمستقبل، اضافة الى رفع سوية اداء مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية , على اهمية فتح المجال لدى الشباب للمشاركة في عملية صنع القرار, وافساح المجال

وتخلل اللقاء نقاش شبابي حول تشكيل الحكومات البرلمانية والى اي حد وصلت مناقشات البرلمان في اختيار الحكومة ودعا المشاركون الى الاسراع في تشكيل الحكومة واهمية ان تكون مشكلة وفق برامج واهداف تخدم مسيرة الاصلاح الشامل .