عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

إعصار ميلتون.. سيناريو رهيب يلوح في أفق فلوريدا

تجري عمليات إخلاء واسعة في منطقة خليج تامبا وأجزاء أخرى من ساحل خليج فلوريدا، حيث يشتد الإعصار ميلتون بسرعة ليصل إلى الفئة الرابعة.

من المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة في منتصف الأسبوع؛ مما يشكل تهديدًا لحياة الملايين، بحسب ما أورده موقع “أكسيوس”.

وتشير توقعات المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إلى أن العاصفة قد تضرب خليج تامبا بارتفاع أمواج غير مسبوق يتراوح بين 8 إلى 12 قدمًا.

وتم إصدار تحذيرات من الأعاصير والعواصف على طول الساحل الغربي لفلوريدا، حيث يُتوقع أن يصل الإعصار ميلتون إلى ذروته بين الفئة الرابعة والخامسة، مما يمثل أكبر تهديد للمنطقة منذ إعصار هيلين الذي بلغ ارتفاع أمواجه 4 إلى 8 أقدام فقط.

والعاصفة بدأت برياح مستدامة بلغت سرعتها 100 ميل في الساعة، لكن بحلول ظهر يوم الاثنين ارتفعت سرعة الرياح إلى 155 ميلاً في الساعة، مما يزيد من احتمالية وصول ميلتون إلى شدة الفئة الخامسة

تتزامن هذه العاصفة مع هطول أمطار غزيرة غير مرتبطة بالإعصار في فلوريدا، مما يزيد من خطر الفيضانات في مدن مثل ميامي، فورت لودرديل، وأورلاندو.

وتتوقع الهيئة الوطنية للأعاصير هطول أمطار تتراوح بين 5 إلى 10 بوصات في جميع أنحاء الولاية، وقد تصل إلى 15 بوصة في بعض المناطق، مما يشكل خطرًا كبيرًا لحدوث فيضانات حضرية، وخاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

والإعصار ميلتون يأتي بعد أقل من أسبوعين من إعصار هيلين الذي ضرب منطقة بيج بيند في فلوريدا.

ويُخشى أن تجد الحكومة الفيدرالية صعوبة في الاستجابة لعاصفة مدمرة أخرى، خاصة مع التوقعات بانقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص وغرق الآلاف من المنازل والشركات.