0020
0020
previous arrow
next arrow

صباح الخير دولتك

140

 إبراهيم القعير 

كما يعلم الجميع انك كُلفت في مرحلة عاصفة محملة بالعديد من التحديات الداخلية والخارجية ومتطلباتها ومسؤولية أدارة جميع شؤون الدولة لا يحسد عليها . في فترة فقد فيها الشعب الثقة بالحكومة . وأصبحت نسبة المصداقية متدنية جدا.
أمامك ألان العديد من العقبات وهي من صلاحياتك أولها اختيار فريقك الوزاري . وتشكيل المجلس الوزاري عليه العديد من الملاحظات أولها كثرة الوزراء وتعلم بان الدولة مدينة ويتطلب ترشيد الاستهلاك. وأعداد برامج حكومتك قبل أن تتسلم مهامها . وبعدها تتقدموا إلى مجلس النواب لنيل الثقة . هنا تحصل على تقييم الشعب ويظهر للجميع مدى الارتياح من برامجكم .
أهم المشاكل التي يعاني منها الشعب هو الفقر والبطالة . وهم بأمس الحاجة إلى فتح باب الاستثمار على مصراعيه .وإيجاد عمل لآلاف الشباب العاطلين عن العمل . وتحسين دخل المواطن الذي عانى كثيرا من فرض الضرائب التي انهالت عليه من كل صوب وغلاء المعيشة في ارتفاع والرواتب ثابتة منذ عقود. ومحاربة الواسطة والمحسوبية والفساد وإرساء العدالة. هل تعلم أن بعض المواطنين مهمشين …دولتك؟؟
على الحكومة دور مهم ورئيسي وهو تقوية الجبهة الداخلية وخفض نسبة الجريمة وتعديل بعض القوانين التي أضرت بالمواطن والمستثمر. وتعزيز علاقاتها مع نواب الشعب والأحزاب .والاهتمام بالتنمية السياسية ولاقتصادية والاجتماعية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن وفق الأطر الدستورية .
سيظهر موقفكم ورؤيتكم في كتابكم الذي سيكون الرد على كتاب التكليف السامي وردكم على مناقشات النواب لنيل الثقة. نأمل لان لا يكون ردكم كما رد مجلس الحكومات السابقة … حبر على ورق جف قبل أن يقرؤوه. وستنالون الثقة …. أجمل التهاني على الثقة الملكية.