0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

عمال بمسلخ بلدية الطفيلة يضربون عن العمل

 ا من الأمراض، مطالبين بعلاوة التنقلات وتحسين ظروفهم المعيشية.
واشاروا الى إصابة أربعة منهم بأمراض جلدية وأخرى سارية.
وتبعا للاضراب توقفت خدمات الذبحيات وتنظيفها داخل مرافق المسلخ الواقع في منطقة المنصورة بمدينة الطفيلة، وذبح أصحاب محلات بيع اللحوم المواشي في محلاتهم اوداخل المسلخ بأنفسهم، دون التقيد بالاشتراطات الصحية.
وأشار مشرف المسلخ محمود الحجوج الى ان العاملين في المسلخ يطالبون بتوفير وسائل السلامة العامة ومستلزماتها للمحافظة على صحتهم ولاسيما الملابس ومعدات السلامة الصحية، مشيرا الى انهم يقومون بخدمة قطاع الملاحم منذ ساعات الصباح الأولى الى اوقات متأخرة في حال وجود طلبيات لأصحاب الملاحم دون أن يتقاضوا على ذلك علاوة عمل إضافي.
وأكد عدد من العاملين أنهم يعانون انتشار الأمراض الجلدية والجراثيم والروائح الكريهة، ما يتطلب توفير علاوات بدل عدوى للمساهمة في تلقي المعالجات المناسبة، على الرغم من البلدية تستخدم المكننة والمعدات داخل المسلخ منذ العام الماضي.
وقال رئيس بلدية الطفيلة الكبرى المهندس خالد الحنيفات ان البلدية تلقت مطالب العاملين في المسلخ وتم رفعها لوزارة الشؤون البلدية لاتخاذ الإجراءات المناسبة.
واشار الى صرف علاوة عمل إضافي لعدد منهم رغم مخالفة ذلك للأنظمة تقديرا لما يقومون به من جهود في خدمة قطاع أصحاب الملاحم في الطفيلة واستمرارية عملهم لساعات طويلة.