0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

“النجار” والسفير القطري في الأردن يفتتحان معرض عمان الدولي للكتاب 22 (صور)

 

وكالة الناس – هند السليم
مندوبة عن جلالة الملك عبد الله الثاني رعى وزيرة الثقافة “هيفاء النجار” صباح اليوم الخميس إفتتاح معرض عمان الدولي للكتاب 22 في معرض عمان الدولي للسيارات – طريق المطار، والذي يقام بتنظيم من اتحاد الناشرين الأردنيين وبالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، بحضور نخبة من رجالات الدولة والضيوف العرب والمهتمين.
من جهته قال سعادة سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشيخ “سعود بن ناصر آل ثاني”: أن علاقتنا؛ قطر والأردن العزيزة ضاربة في الجذور، ولها امتدادات وتشهد تعاوناً ونمواً كبيراً في شتى المجالات، وتربطنا بها علاقات ثقافية عميقة بفضل الرؤى الحكيمة لقيادتي البلدين الشقيقين حفظهما الله ورعاها.
ويعود معرض عمان الدولي لكتاب اليوم، وسط “إقبال واسع” على المشاركة من 400 دار نشر عربية وأجنبية ودولية؛ كما يعود بأثر على صناعة وتسويق الكتاب وسيترك أثرا على دور النشر الأردنية وبالتالي على الكتاب الأردني”.
وسيبقى المعرض في دورته لهذا العام 2023 محافظاً على شعار (القدس عاصمة فلسطين)، تأكيداً لموقف الأردن، قيادةً وشعباً، على رفض كل المخططات التي تستهدف عروبة القدس والوصاية الهاشمية لمقدساتها الإسلامية والمسيحية، إضافة إلى المحافظة على الشعار الموازي للمعرض القراءة حياة، وشخصية هذا العام “هند أبو الشعر” الكاتبة والأكاديمية الأردنية، وضيف الشرف للمعرض سيكون (دولة قطر الشقيقة).