0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمانة تدعو المهتمين بخدمة نظام اتصال وتتبع التاكسي لتقديم عروضهم

0

 وكالة الناس – دعت امانة عمان الشركات والمشغلين المهتمين بخدمة توريد وتركيب وتشغيل وإدارة نظام اتصال وتتبع سيارات التاكسي ضمن حدودها لتقديم عروضهم في موعد أقصاه تمام الساعة 12 من ظهر يوم الاثنين الموافق 22 من شباط الجاري.
وشددت على تقديم العروض الفنية والمالية للمشروع ضمن مغلف مغلق تودع باليد في صندوق العطاءات لدى دائرة العطاءات والمشتريات/ مبنى موظفي أمانة عمان ـ رأس العين، وانه لن يقبل أي عرض بعد الموعد المشار اليه على أن يتم ارسال العروض في مغلف مغلق مكتوب عليه “اسم الشركة /واسم ورقم دعوة العطاء (7/1/2016).
واوضحت الامانة في بيان صحفي اليوم الاحد أن التعليمات الناظمة لخدمات التكسي تتطلب من مكاتب تكسي الاندماج والتي يتبع لها أكثر من سبعة آلاف سيارة، توفير خدمة اتصال بين المكتب والمركبة والمستخدم.
ونصت الشروط الفنية توفير نظام اتصال ما بين طالب الخدمة وسيارة التكسي من خلال جهاز مثبت داخل المركبة دون حاجة السائق لاستخدام الهاتف النقال (Hands-free)، وربط النظام من خلال الجهاز المثبت في المركبة مع عداد الاجرة ليتم توجيه الطلبات عند قدوم الاتصال إلى المركبات غير المشغولة فقط.
كما الزمت الشروط توفير نظام تتبع للمركبة لغاية تحديد موقعها بالنسبة لطالب الخدمة وتوجيه الطلب إلى أقرب مركبة متاحة، وأن يحدد النظام موقع متلقي الخدمة، وان يكون نظام الاتصال متاح لكل مستخدم من خلال الهاتف مهما كان نوعه (هاتف ذكي او عادي) ودون الحاجة إلى تطبيقات خاصة مع توفير آلية لتلقي الشكاوي والملاحظات.
واكدت الامانة ان المشروع هو لرفع مستوى خدمات التاكسي ضمن اختصاصها وتحسين أنظمة إدارة خدمات التاكسي وتوفير البيانات التشغيلية والإحصائية عن طبيعة الاستخدام من خلال أنظمة الاتصالات والتتبع.
ويهدف المشروع لتوفير نظام اتصال وإدارة لخدمات التاكسي في عمان، وتخفيض الكلف التشغيلية والحد من الازدحامات المرورية الناتجة عن تجوال مركبات التاكسي، وتوفير نظام شكاوي للمستخدمين.
وبموجب الشروط الفنية الاخرى سيتم ربط النظام مع أمانة عمان التي يكون لها صلاحية الوصول إلى كافة المعلومات وكذلك مع مكاتب التاكسي المشتركة بالنظام للسيارات التابعة لها، وتسهيل استخدام الأمانة للأجهزة المشمولة في هذا النظام لغايات تطوير وإدارة خدمات النقل العام.
واعلنت الامانة بانه سيتم اختيار المشغل حسب إجراءات الشراء والقوانين والتعليمات المتبعة في امانة عمان الكبرى ونظام اللوازم والاشغال، على أن تعطى الافضلية للعروض التي تحقق الشروط الفنية وتقدم الخدمات الافضل بأقل الاسعار.-(بترا)