0020
0020
previous arrow
next arrow

شهيد واعتقالات في الضفة والمستوطنون يدنسون ساحات (الأقصى)

1

استشهد فلسطيني امس من قرية قراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت شمالي الضفة الغربية متأثرا بجراحه التي اصيب بها جراء تعرضه للدعس بسيارة مستوطن اسرائيلي السبت الماضي قرب مستوطنة بركان المقامة على اراضي المدينة. وقالت مصادر فلسطينية ان الشاب زيد علي ريان 28 عاما استشهد امس متأثرا بجراحه حيث دهسه المستوطن، ولاذ بالفرار.
من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس، عشرة مواطنين فلسطينيين من محافظات طوباس ونابلس وجنين وبيت لحم.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من بلدة تياسير في طوباس، وهم: نور الدين محمد دبك ( 20عاما)، ومحمد عبد الرحمن وهدان (21عاما)، وصهيب عبد الباسط جابر سالم ( 19 عاما)، وفايز أحمد دبك (19 عاما) .
وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من سكان مخيم عسكر شرق المدينة.
وقالت مصادر أمنية إن عددا من الآليات العسكرية اقتحمت المخيم فجرا، واعتقلت كلا من عبد الرحمن عدنان عليان (27 عاماً)، وإبراهيم الصرص (22 عاماً) كما اعتقلت هذه القوات الشقيقين رامي محمد غانم (23 عاما)، وشقيقه هاني (16 عاما) في بلدة برقين غرب جنين.
إلى ذلك، داهمت قوات الاحتلال منزلي الأسيرين ياسر وليد خزيمية، محمد نمر خزيمية (20 عاما) من بلدة قباطية جنوب جنين .
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابين وسلمّت ثلاثة أشقاء من مخيم عايدة شمال بيت لحم، استدعاءات لمراجعة مخابراتها.
وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين خليل مصطفى أبو عكر (20 عاما)، وأحمد إبراهيم عويس (30 عاما ) من مخيم عايدة.
كما احتجزت قوات الاحتلال عشرات المواطنين والمركبات في محيط منطقة يعبد جنوب غرب جنين، ومنعتهم من التنقل في المنطقة التي شهدت منذ صباح امس تدريبات عسكرية مكثفة .
وفي القدس المحتلة اقتحم عشرات المستوطنين، صباح امس، باحات المسجد الأقصى المبارك.
وأفاد مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب بأن «نحو 50 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد الأقصى على دفعات من باب المغاربة، بحماية من الشرطة الإسرائيلية».
وقد اعتدى مستوطن اسرائيلي متطرف على طفل في البلدة القديمة من مدينة الخليل امس ما أدى لإصابته بجروح خطيرة . وذكرت مصادر فلسطينية ان احد المستوطنين القى حجرا على الطفل ياسين قنيبي ، ما أدى لإصابته بجروح خطيرة في الوجه والعين، مشيرة إلى أن المستوطن لاذ بالفرار فيما نقل الطفل الى المستشفى الاهلي بالخليل .