عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

الإلتزام واللقاح طوق النجاة الوحيد من الغرق بوحلّ الوباء

1

 

 

وكالة الناس – بدأت خيارات التعامل مع فيروس كورونا التي تقع ضمن دائرة الاختيار الأخف ضررًا صحيًا واقتصاديًا تتلاشى، ولم يبق سوى التمسك بالالتزام واللقاح اللذين يُشكلان، بحسب مختصين وخبراء، طوق النجاة الوحيد من الغرق بت”وحلّ الوباء”.

ووفقًا للخبراء، أسهمت الكثير من العوامل في تعقيد الوضع الوبائي بالمملكة، كارتفاع أعداد إصابات ووفاة كورونا في المملكة، ووصول نسبة الإشغال في المستشفيات إلى أعلى مستوياتها، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لكبح جماح الفيروس.

ويبقى، بحسب المختصين والخبراء، الذي تحدثوا إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الالتزام في إجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية، وعلى رأسها غسل اليدين باستمرار وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، والتقيد بالإجراءات الحكومية وأوامر الدفاع، وتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، الخيار الأمثل للإبقاء على ديمومة الحياة اليومية والعجلة الاقتصادية بوتيرة مُتجزئة وللحد من انتشار الفيروس التاجي في ذات الوقت.

ووصل إجمالي حالات الوفاة جراء الفيروس “القاتل” إلى 6651 وفاة، فيما وصلت إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى نحو 597 ألفًا إصابة، بحسب الأرقام الرسمية المُسجلة حتى يوم أمس الأحد.