عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

الأجواء الخماسينية مستمرة الخميس

3

وكالة الناس –  تنخفض درجات الحرارة، الخميس، عما كانت عليه الأربعاء، لكنها تبقى عُموماً أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية.

ويستمر تأثر المملكة بالأحوال الجوية الخماسينية، بحيث يستمر الطقس دافئاً و جافاً و مُغبراً و لكنه يتحول ليُصبح عاصفاً أيضاً في خاصة في جنوب و شرق المملكة، حيث يُتوقع أن تتسبب الرياح بحدوث موجات غبارية قد تصل إلى حد تشكل عواصف رملية في المناطق الشرقية و الجنوبية من المملكة و التي تؤدي إلى تدني لافت و رُبما انعدام لمدى الرؤية الأفقية.

وتظهر كميات كبيرة من السُحب المُتوسطة و العالية.

الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، مترافقة مع هبات قوية إلى شديدة في المناطق الشرقية و الجنوبية من المملكة.

ليلا، بحدث انقلاب على الأجواء بحيث يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة و يعود الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام في مناطق عِدّة من المملكة.

وتدريجياً تعبر المملكة في ساعات ما بعد مُنتصف الليل جبهة هوائية باردة عالية  الفعالية تتسبب بهبوب رياح شديدة السرعة تصل سرعة بعض هباتها إلى ما يتجاوز الـ 100 كم/ساعة، كما و تهطل أمطار غزيرة في شمال ووسط و شرق المملكة تترافق مع  حدوث العواصف الرعدية و البَرَدية.

ويستمر حدوث العواصف الرملية في المناطق الصحراوية من جنوب و شرق المملكة، مع استمرار تدني و رُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية.

الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، تتحول بعد مُنتصف الليل لتُصبح شديدة السرعة في أغلب المناطق و مُترافقة مع هبات عاتية.