0020
0020
previous arrow
next arrow

عملية نوعية لطفلة في مستشفى الملك المؤسس (تفاصيل)

1

 

 

وكالة الناس – أجريت في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، عملية جراحية نوعية لطفلة تبلغ من العمر 3 أيام، عانت من تشوه خلقي نادر يؤدي إلى انقلاب في المثانة وتشوه في مجرى البول وتشوه في الجزء الظاهر من الأعضاء التناسلية الأنثوية.

وأوضح استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية للأطفال الدكتور أسامة بني هاني لـ(بترا)، اليوم الثلاثاء، أن العملية اجريت في مرحلة واحدة، تم خلالها تصحيح التشوه بالشكل السليم واستغرقت نحو 4 ساعات متواصلة.

وأضاف، أن العملية أجريت بظروف بالغة التعقيد لتصحيح التشوه وبتحضيرات عالية الدقة من فريق طبي متكامل ودعم كامل من إدارة المستشفى التي قدمت التسهيلات كافة لنجاح العملية، مؤكداً أن مثل هذه العمليات تجرى في مراكز متخصصة ومجهزة بأحدث الإمكانيات وتعتبر هذه الحالة من الحالات النادرة كون الطفلة تبلغ من العمر 3 أيام.

وأكد بني هاني أن الطفلة قيد العلاج وأظهرت الصور الشعاعية أنه تم تصحيح التشوه العظمي بشكل متقارب، مثمناً دور الكادر الطبي المشاركين في العملية.

من جهته، عبر مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو عن اعتزازه بالنجاحات التي يحققها الكادر الطبي للمستشفى وتعامله الأمثل مع الحالات المرضية الأكثر صعوبة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية، لافتاً إلى أن المستشفى مجهز بأحدث المعدات الضرورية لإجراء العمليات كافة، وأنه يوفر البيئة الأكاديمية والبحثية المناسبة للكادر الطبي والأكاديمي المتخصص في كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا لإجراء مثل هذه العمليات.