0020
0020
previous arrow
next arrow

رئيس البرلمان العربي يصل الى عمان

1

وكالة الناس- وصل الى عمان مساء اليوم الجمعة رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان  في زيارة تستمر عدة ايام يرأس خلالها جلسات البرلمان التي ستنطلق بعد غد الاحد في عمان.

   وكان في استقبال الجروان في مطار الملكة علياء الدولي رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه وامين عام المجلس حمد الغرير وامين عام البرلمان العربي عبد الناصر الجناحي.

   وقال رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان ان اعضاء البرلمان العربي سيقومون بزيارة الى مخيم الزعتري للاجئين السوريين  للاطلاع على ارض الواقع على اوضاعهم هناك وجهود الحكومة الاردنية بهذا الصدد.

  واضاف ان اعضاء البرلمان العربي وعددهم  80 نائبا سيقومون بدورهم  بنقل ما يشاهدوه  الى حكومات دولهم  وما يتحمله الاردن من اعباء اقتصادية واجتماعية جراء الازمة السورية وخدمة اللاجئين السوريين وتوفير كل ما يحتاجونه اضافة الى الانعكاسات الانسانية للأزمة السورية على الاردن.

  وكان البرلمان العربي اختار أن يعقد أول جلسة في عمان تقديراً لدور المملكة في الدفع بالعمل العربي قدماً ودورها دعماً للفلسطينيين .

  وتعد هذه أول مرة يعقد فيها البرلمان العربي جلساته خارج مقر الجامعة العربية منذ أن اتخذ من القاهرة مقراً مؤقتاً له بسبب الأوضاع في سوريا .

 وكان البرلمان اعلن أن فعاليات الجلسة الثانية لدورة انعقاده العادي السنوي الثاني 2013 -2014 من الفصل التشريعي الأول تحت شعار “فلسطين في قلب الأمة العربية والإسلامية”

 ويتزامن انعقاد فعاليات الجلسة التي سيطلق خلالها الشعار الجديد للبرلمان العربي مع انقضاء عام على تحول البرلمان من مؤقت إلى دائم في كانون اول العام الماضي .

  ويسعى البرلمان العربي الى تحقيق تطلعات الأمة العربية وطموحاتها في إقامة نظام عربي يحقق أمانيها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وفي احترام القانون وتعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان وصولاً الى الوحدة العربية الشاملة.

      وستبدأ فعاليات الجلسات باجتماع لهيئة مكتب البرلمان العربي واجتماع للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب ثم اجتماع للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي وذلك يوم الأحد على أن تبدأ يوم الاثنين اجتماعات اللجان الدائمة الأربع “لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

–(بترا)