0020
0020
previous arrow
next arrow

أبو زمع: الوحدات ينتظر الفيصلي على قمة الكرة الأردنية

1

أكد المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله ابو زمع أن الانظار تتجه صوب قمة قطبي الكرة الأردنية، مبديا احترامه لتاريخ وعراقة النادي الفيصلي، مع التأكيد على أهمية كسب نقاط الفوز ومواصلة تحقيق الانتصارات، وذلك في المباراة التي تجمع الفريقين عند الساعة السابعة والنصف مساء يوم الأحد المقبل على ستاد عمان الدولي، معتبرا أنها مباراة “فض” الشراكة بين الفريقين على صدارة المجموعة الثانية ضمن منافسات مسابقة كأس الأردن لكرة القدم-كأس المناصير-.
قمة القطبين لها أهميتها
أبو زمع الذي كان يتحدث عبر هاتف “الغد” أشار أن تحضيرات فريق الوحدات لمباراة القمة التقليدية بدأت أمس، من خلال تمارين الحديد و”الساونا” التي أقيمت في فندق الفنار، بهدف ارتخاء العضلات بعد المباراة الكبيرة أمام الرمثا، مؤكدا أن أولى التدريبات تجري اليوم والتي تنطلق وفق خطة فنية وتكتيكية أعدها الجهاز الفني للمباراة المرتقبة.
وبين أبو زمع أن الفريق سيظهر مكتمل الصفوف، باستثناء عامر شفيع الذي يخلد للراحة بعد اجراء عملية جراحية، وبانتظار تماثل محمد المحارمة والشاب احمد هشام للشفاء بعد الاصابة التي تعرضا لها في وقت سابق.
وشدد ابوزمع على أهمية مباراة القطبين، نافيا أن تكون خارج الحسابات الفوز والخسارة لدى الجهازين الفنيين، ورغم ان الفريقين ضمنا التأهل الى الدور الثانية الا أن للمباراة أهميتها ومدلولها المعنوي والجماهيري.
نتيجة ايجابية ولكن!
وابدى ابو زمع سعادته بالفوز الذي حققه “الاخضر” في مباراة أول من أمس، على الرمثا بنتيجة 3-1، والذي أهداه للجماهير الوحداتية لوقفتها خلف الفريق، متمنيا أن تتوج جهود الفريق بالوصول الى قمة الالقاب للموسم الحالي، ومصالحة الجماهير العطشى للانتصارات والانجازات بعد غياب عن منصات التتويج لموسمين.
ووقف أبو زمع عند أداء اللاعبين في مباراة الرمثا قائلا: “اللاعبون اجتهدوا للخروج بالفوز، بشكل أرضى الجهاز الفني الى حد ما، الا أن الفريق ما يزال يحتاج الى مزيد من العمل الفني، من حيث تمركز اللاعبين وأداء الواجبات والمهام بصورة صحيحة، والتي تتضح خلال المباريات القوية، ويعمل الجهاز الفني على التعامل الفني معها بهدف تقديم الوحدات بأفضل صوره التكتيكية، واسترداد هيبته الكروية، ونهجه الهجومي المعروف، منوها أن “مؤشر الأداء يرتفع من مباراة الى أخرى، بشكل يمهد الطريق للوصول الى أعلى المستويات”.
وأضاف: “الجهاز الفني خلق حالة من التنافس بين اللاعبين في مختلف مراكز اللعب، وأدرك اللاعبون أهمية كل منهم، والادوار المطلوبة خلال المباراة، حيث تم خلق حاله من التنافس في خطي الدفاع والوسط في ظل ثبات في التشكيل، وأن الجهاز الفني يؤكد على أن البقاء للافضل في التشكيلة الاساسية، ما يترك حالة من المنافسة الايجابية بين اللاعبين، تنعكس على المستوى العام للفريق”.
واعتبر أبو زمع أن لاعبي الفريق من النجوم، مشيرا إلى المستوى الفني المتصاعد للاعب منذر ابوعمارة، الذي كان حبيس “دكة” الاحتياط وحتى المدرجات تبعا لمزاج المدربين، منوها لايمان الجهاز الفني بموهبة اللاعب ومنحه الثقة والفرصة ليكون من ابرز العناصر، ويبقى على اللاعب الاجتهاد والمواظبة، للمحافظة على مستواه وأن يغدو حافزا لدى غيره من اللاعبين لشباب، في استثمار الفرصة التي تمنح لهم خلال مباريات الفريق، مؤكدا ان كل لاعب سينال فرصته، وعليه إثبات احقيته في التواجد ضمن التشكيل الأساسي للفريق.
المحترفون في الميزان
وعرج ابو زمع خلال اللقاء على محترفي الفريق المدافع العاجي موسى وترا ولاعب الارتكاز الفلسطيني مراد اسماعيل والمهاجم النيجيري دانيال اوليرم، مشيرا أنه يخص المحترفين الثلاثة بمحاضرات، ويشدد على ما يشكلونه من اضافة نوعية للفريق، وأنه راض عن مستوياتهم، رغم امتلاكهم لامكانات أكبر، وعليهم تقديمها وتجييرها لمصلحة الفريق.
واشاد أبو زمع بالمهاجم اوليرم الذي أكد أنه يملك الكثير من الامكانيات في البناء والتهديف، لكنه ما يزال يمضي على طريق الانسجام وزيادة جاهزيته البدنية، ليقدم الاضافة النوعية التي يرجوها الجهاز الفني والجماهير للمقدمة الهجومية في فريق الوحدات.