0020
0020
previous arrow
next arrow

الجهاز الفني لمنتخب الشباب يبرر ضعف نتائجه في الدورة الرباعية

0

يدخل منتخب الشباب من مواليد 95 لكرة القدم مرحلة الاعداد المقبلة وذلك من خلال سفره الى قبرص لمواجهة منتخبها ودياً مرتين يومي 20 و22 من شهر آب (أغسطس) الحالي والتي تسبق المشاركة في التصفيات الآسيوية لفرق المجموعة الثانية، والتي يستضيفها الأردن خلال الفترة ما بين 6-10 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، بمشاركة منتخبات الأردن، الإمارات، اليمن، المالديف وأفغانستان.
وأكد بيبرد كغدو المدير الفني للمنتخب خلال حديثه للموقع الرسمي للاتحاد ان اللاعبين استفادوا بشكل كبير من خلال مباريات الدورة العربية الرباعية التي استضافها اتحاد كرة القدم، حيث كانت البطولة عبارة عن مرحلة اعداد اولى للمنتخب، بغض النظر عن النتائج من خلال زيادة الخبرة والاحتكاك مع منتخبات قوية مثل السعودية، العراق وسلطنة عمان.
وقال ” الدورة حققت المطلوب من حيث مشاركة جميع اللاعبين في المباريات للوقوف على مستواهم رغم الظروف الصعبة التي عانى منها الجهاز الفني للمنتخب قبل انطلاقة الدورة من خلال توقف التدريبات والتي استمرت لمدة شهر ونصف بسبب التزام غالبية اللاعبين بامتحانات الثانوية العامة ( التوجيهي) ، حيث اقتصرت التدريبات على ثلاثة اسابيع فقط وبغياب طلاب التوجيهي، مما تسبب بعدم جاهزية اللاعبين بدنياً وفنياً”.
وواصل ” الجهاز الفني بذل قصارى جهده لاخراج اللاعبين من اجواء الامتحانات ومن ثم النتائج والتي اثرت بشكل سلبي على اداء المنتخب في المباراة امام سلطنة عمان، حيث كان اللاعبون في حالة قلق بسبب انتظارهم نتائج الامتحانات والتي ظهرت عشية المباراة.
واضاف” المنتخب حاليا دخل مرحلة الاعداد الثانية من خلال التدريبات اليومية قبل السفر الى قبرص يوم 19 الحالي لمواجهة المنتخب القبرصي مرتين يومي 20 و22 من الشهر ذاته قبل المشاركة في البطولة العربية المدرسية في تونس والتي ستكون المرحلة قبل الاخيرة قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية”.
وكان منتخب الشباب حقق نتائج ضعيفة خلال مشاركته في هذه الدورة بعد أن تلقى 3 خسائر متتالية من منتخبات سلطنة عمان والسعودية والعراق.
ويضم الجهاز الفني للمنتخب بالإضافة للمدير الفني كغدو، كلا من موسى عوض وبدران الشقران ومدرب حراس المرمى كامل جعارة
وتستضيف كل من قطر والأردن والعراق وإيران وفلسطين وهونغ كونغ وإندونيسيا وتايلاند والصين تصفيات المجموعات التي تشارك بها، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات التسع إلى النهائيات (خمس مجموعات من غرب آسيا وأربع مجموعات من شرق آسيا)، إلى جانب أفضل ستة منتخبات تحصل على المركز الثاني ومنتخب ميانمار المضيف وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما، التي تقام في نيوزلندا في العام 2015
وتاليا المنتخبات المشاركة في التصفيات
– المجموعة الأولى: أوزبكستان، قطر، الهند، تركمانستان، نيبال.
– المجموعة الثانية: الأردن، الإمارات، اليمن، المالديف، أفغانستان.
– المجموعة الثالثة: العراق: الكويت، باكستان، بنغلادش.
– المجموعة الرابعة: إيران، السعودية، لبنان، طاجيكستان.
– المجموعة الخامسة: سورية، عمان، البحرين، فلسطين.
– المجموعة السادسة: أستراليا، فيتنام، الصين تايبيه، منغوليا، هونغ كونغ.
– المجموعة السابعة: كوريا الجنوبية، إندونيسيا، لاوس، غوام، الفلبين.
– المجموعة الثامنة: كوريا الشمالية، تايلاند، سنغافورة، بروناي.
– المجموعة التاسعة: اليابان، الصين، ماليزيا، ماكاو.