0020
0020
previous arrow
next arrow

مها ابو سرحان تناشد جلاله الملك عبدالله الثاني لتأمين مقعد جامعي

1

انا مها ابو سرحان من ابناء غزة هاشم واحمل جواز سفر اردني مؤقت و الحاصله على الثانوية العامه الاردنية في الفرع العلمي بمعدل 95.6 . ورغم ان امي اردنية وجنسيتها حق لي حسب الدستور الاردني اتمنى ان يتم منح الحقوق المدنية لابناء غزة . و اني اناشد جلاله الملك بأن يمنحني مقعد جامعي كوني من ابناء غزة لا استطيع الدراسة والتنافس في الجامعات الاردنية مثلي مثل الكثير من ابناء غزة الذين ولدوا وعاشوا في اردن العرب ومحرمون من التنافس والقبول بالجامعات الاردنية حيث انني ارغب بدراسة الطب .

 “واطالب الدولة الاردنية والبرلمان الاردني بإقرار الحقوق المدنية والإنسانية لابناء غزة في الاردن، لأن هذا أدنى حق من حقوق الحياة لنا، وهذا لا يعني أننا نريد التوطين بأي شكل من الأشكال”. “آن الأوان لأن تعمل الحكومة الاردنية والكتل النيابية على إعطاء الفلسطيني من ابناء غزة المقيم في الاردن حقوقه الإنسانية”، واقول : “نرفض التوطين ونرفض أن نبقى في أي أرض في العالم إلا فلسطين بلدنا”. واناشد كل الاحرار في اردن العروبة وفي المقدمه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين دعمنا لإقرار الحقوق المدنية والإنسانية للشعب الفلسطيني .

 واتمنى من الله  ان تصل  رسالتي هذه الى سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بالنظر بحالتي ومنحي المقعد الجامعي وبالتنافس من اجل مواصلة دراستي العليا التي اطمح اليها ، وان الجامعات الاردنية لا تقبل ابناء غزة وهو الامر الذي يحتاج الى رقم وطني ومكرمة ملكية سامية التي اعتادها اردنيوا هذا الوطن من جلالتكم .

 مها ابو سرحان

 مدرسة سكينه بنت الحسين- عمان – جبل الحسين