عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

«أولمبي كرة القدم» يدخل ثاني محطاته الاستعدادية

0

 دخل المنتخب الاولمبي لكرة القدم اعتبارا من امس الاول المرحلة الثانية من تحضيراته التي تسبق خوض التصفيات الأولمبية التي تنطلق شهر تموز من العام المقبل.
وتشمل هذه المرحلة على العديد من المحطات التدريبية وخوض المباريات الودية ومن ضمنها اربع مباريات مع لبنان مرتين الاولى في لبنان 14 آب المقبل والثانية في عمان 11 تشرين الاول ومن ثم منتخب اليمن يومي 17-19 تشرين الثاني في عمان.
وقال ابو عابد خلال حديثه للموقع الرسمي للاتحاد ان المنتخب خاض 14 مباراة ودية محلية خلال الفترة الماضية، من ضمنها 11 مباراة مع اندية الدرجة الاولى وذلك لتجربة اكبر عدد ممكن من اللاعبين قبل خوض ثلاث مباريات مع اندية المحترفين انتهت بالفوز على الوحدات 1/0، والتعادل مع شباب الاردن بطل الدوري 1/1 ومع الجزيرة بدون اهداف.
واضاف ان تشكيلة المنتخب الأولمبي تضم 32 لاعباً، ثمانية منهم من اندية الدرجة الاولى والباقي من اندية المحترفين، مبيناً ان الجهاز الفني وبالتعاون مع اتحاد من خلال الدائرة الفنية وضع مسبقاً تفاصيل خطة المنتخب لجميع الاندية من حيث ايام التدريب والمباريات مع مراعاة ان الاتحاد يراعي مصلحة الاندية بما لايتعارض مع مصلحة المنتخبات الوطنية.
واوضح بانه طلب مزيدا من المباريات لتقام يومي 6 و10 أيلول المقبل وهي الايام المحددة من قبل «فيفا» بانتظار رد منتخبات دول الخليج او شرق آسيا ذلك قبل خوض التصفيات الأولمبية.
الى ذلك تتواصل تدريبات المنتخب خلال شهر رمضان المبارك، حيث ستكون التدريبات فردية بسبب التحاق بعض اللاعبين للمشاركة مع أنديتهم في بطولة كأس الأردن «المناصير»، ومن ثم ستيم تجميع المنتخب خلال الفترة من 4-15 الشهر المقبل استعدادا لمباراة لبنان في بيروت.
واوضح ابو عابد ان الجهاز الفني وضع خطة تدريبية للمنتخب بعد نهاية رمضان بتحديد يومي الاحد والاثنين من كل اسبوع موعداً للتدريبات البدنية والفنية للاعبين قبل اختيار القائمة النهائية التي ستشارك في التصفيات الاسيوية.
وقدم شكره لجميع الاندية على تعاونها المطلق والمتواصل مع الجهاز الفني للمنتخب من حيث تسهيل مهمة اللاعبين لحضور التدريبات الاسبوعية للمنتخب والمشاركة في المباريات الودية التي خاضها المنتخب في الفترة السابقة مبيناً مساهمة الاندية الكبيرة في دعم المنتخبات الوطنية.
وبين ان اتحاد كرة القدم حدد انطلاقة دوري تحت 20 سنة لهذا الموسم تزامناً مع اقامة مباريات دوري « المناصير» للمحترفين، بحيث يلعب الفريق الاول مباراته في دوري المحترفين وفي اليوم التالي ستكون هناك مباراة الفريق ذاته بفئة تحت 20 عاماً وذلك لاعطاء اللاعبين الشباب الفرصة الكاملة في حال لم يشارك مع الفريق الأول في دوري المحترفين.