0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمير علي يستقبل وفد رسمياً من «لاوس»

1

 استقبل سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم أمس بمكتبه وفدا يمثل عدداً من المسؤولين بحكومة لاوس واتحاد اللعبة هناك.
 ويرأس الوفد سومسافات لينجسافاد نائب رئيس الوزراء، ووفيات سيشكار رئيس الاتحاد الذي يزور الاردن حاليا.
ورحب سموه بالوفد الضيف، مؤكداً اهمية التواصل والتعاون في مختلف المجالات وخاصة كرة القدم  باعتبارها تشكل لغة كل الشعوب بفضل انتشارها الذي تغطي الكرة الارضية.
وابدى سموه استعداد الاتحاد الاردني للتعاون مع نظيره في لاوس بكافة المجالات الفنية والادراية، مشيراً الى ان كرة القدم في الاردن اضحت تشكل حالة وطنية بفضل ما حققه المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم والاثر الطيب الذي انعكس على مكانة كرة القدم  لدى المجمتع المحلي من كافة الجوانب.
من جانبه عبر الوفد الضيف عن تقديره لجهود سموه في ترسيخ المفهوم الحضاري لكرة القدم في قارة اسيا من خلال النشاطات العديدة التي يتقدمها مشروع تطوير كرة القدم الاسيوية الى جانب جهود سموه في الارتقاء بكرة القدم الاردنية التي اضحت في مقدمة الدول في القارة.
..و يعزي الكرة العراقية بضحاياها
عبر سمو الامير علي بن الحسيين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم عن تعازيه الحارة لضحايا العنف من اسرة الكرة العراقية والذين سقطوا خلال الايام الماضية.
جاء ذلك من خلال برقية تعزية ارسلها سموه الى ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي جاء فيها: فقد  تلقينا  بعميق الأسى والحزن توارد الانباء  حول الانفجار الذي أودى بحياة أطفال وشباب من لاعبي ومشجعي كرة القدم مساء الأحد في نهروان ومن قبلها  نبأ وفاة الفقيد محمد عباس مدرب فريق نادي كربلاء وأحد أفراد اسرة الكروية العراقية ورموزها واصابة عدد من اللاعبين والرياضيين.
واضاف سموه في برقيته «وإني إذ استنكر بشدة مثل هذه الاعتداءات التي تستهدف الأبرياء وتنتهك القيم الإنسانية والأخلاقية، فانني أشد على أياديكم في هذه المرحلة الصعبة مؤكدا دعمنا الكامل والمتواصل لاسرة  الكرة القدم العراقية».
وقدم سموه تعازيه لاسرة الكرة العراقية وقال: أتقدم منكم  شخصيا واخوانكم من اسرة الكرة العراقية عامة ومن عائلات الضحايا بأصدق مشاعر العزاء والمواساة داعيا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته و أن يمن الله على الجرحى بالشفاء العاجل وأن يعم الأمن ربوع العراق الشقيق.