0020
0020
previous arrow
next arrow

(النشامى) ينهي تدريباته لـ (ودية ليبيا)

3

 ينهي المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الاحد تدريباته الخاصة بمواجهة نظيره الليبي وديا عند السابعة مساء غد الاثنين على ستاد الملك عبدالله الثاني.
وسيجري المنتخب عند الرابعة والنصف عصرا على ستاد البترا اخر تدريباته لهذه الغاية، فيما كان بدأ هذه التدريبات امس على ذات الملعب في نطاق المعسكر المغلق الذي دخله في احدى فنادق عمان.
وبالعودة الى تدريب الامس والذي جرى تحت اجواء مغلقة، فقد كان التركيز حاضرا على تعزيز الجوانب الفنية من خلال تنفيذ بعض المحاور الخاصة بهذا الشأن، الى جانب قيام الجهاز الفني بقيادة العراقي عدنان حمد بمراجعة كافة الخيارات التكتيكية التي سيحاول انتهاجها في ودية ليبيا، كما وقف نسبيا على الاسماء التي سيطرحها في التشكيلة الاساسية.
اما فيما يتعلق بالتدريب المقرر اليوم والذي سيكون مفتوحا امام الوسائل الاعلامية، فلن يخرج التركيز فيه عن اطار تثبيت طريقة الاداء التي سيظهر عليها المنتخب امام ليبيا وكذلك اختيار العناصر التي ستقوم بتنفيذ ذلك.
ومن المرجح ان يكون احمد هايل متواجدا في التدريب بعدما انهى بعض الامور الادارية مع ناديه العربي الكويتي، وفي حال لم يتسنى للاعب الحضور في موعد التدريب فانه على الرغم من ذلك سيدخل في خيارات الجهاز الفني امام ليبيا ولكن تبدو المعطيات تسير في اتجاه الاستعانة به كاحتياطي على اعتبار عدم خوضه بعد لاي من تدريبات المنتخب.
وبشكل عام يهدف الجهاز الفني من خوض هذه الودية وايضا الودية الاخرى امام المنتخب النيوزلندي على ارضه في الرابع الشهر المقبل، الى تعزيز تحضيراته بما يضمن توفير الاعداد اللازم قبل مواجهة نظيره الاسترالي 11 الشهر ذاته في ملبورن لحساب الجولة قبل الاخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم – البرازيل 2014.
وينتظر ان تبقى هذه التحضيرات متواصلة دون انقطاع لحين موعد التوجه الى نيوزلندا فجر الجمعة المقبل، حيث يقيم المنتخب معسكرا جديدا هناك، قبل السفر الى ملبورن يوم 5 الشهر المقبل تمهيدا للمباراة المونديالية.

«الليبي» في عمان
وصل الليلة الماضية وفد المنتخب الليبي الى عمان واستقر فورا في مكان اقامته، بينما سيجري مساء اليوم تدريبه الاول والرئيسي على ستاد الملك عبدالله الثاني.
وكان المنتخب الليبي انهى امس الاول معسكره التدريبي في مدينة روما الإيطالية استعدادا لمواجهة المنتخب الكونجولي في مباراة التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
وتضم بعثة المنتخب كل من عبد الحفيظ اربيش مدربا، واللاعبون: أحمد التربي، محمد نشنوش، محمد الشلبي، محمود سعيد بحير، سالم أعبلو، وليد السباعي، أحمد سعد، محمد المغربي، محمد الغنودي، أحمد العلواني، أبوبكر العبيدي، محمود الحضيري، فيصل البدري، عبد السلام الفيتوري، المعتصم صبو، عبد الحكيم عبدو، يونس الشيباني، صهيب بن سليمان، عبد الرحمن العمامي، مسعود الغناي، علي شنينه.
ويغيب عن المنتخب ثمانية لاعبين محترفين في الخارج هم أحمد الزوي، أحمد فهيم بن علي، أيمن زائد، جمال عبد الله، محمد منير، المعتصم بو شناف، أحمد الصغير، علي سلامة، أحمد الزوي، وأيمن زائد.