0020
0020
previous arrow
next arrow

نقيب الصيادلة : نطبق القانون للحد من بعض المضاربات التجارية بين الصيدليات

وكالة الناس – اكد نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني بان الحملات التوعوية التي تقوم بها النقابة للصيادلة وضحت لكافة الزملاء بان سعر الدواء في كافة المؤسسات الصيدلانية موحد ولايجوز ان يكون موضعاً للمضاربة بين الصيادلة . وان فرق التفتيش التي تقوم بمهام الرقابة على الصيدليات هم من أصحاب الخبرة في هذا المجال والذين تم اختيارهم بعناية فائقة.

وأضاف الكيلاني ان مهنة الصيدلة هي مهنة علمية إنسانية بالدرجة الأولى وان دور الصيدلي هو دور أساسي في إعطاء المشورة الصيدلانية وشرح طبيعة الدواء وطريقة استخدامه وأثاره الجانبية ان وجدت.

وبين الكيلاني بان أعضاء الهيئة الإدارية ،ولجنة ” المجلس التأديبي ” في نقابة الصيادلة ليس هدفها جباية المال ، وانما هدفها تطبيق القانون ورفع سوية المهنة وتوقيف بعض الممارسات التي تفضي او الأقرب الى المضاربات التجارية بين أصحاب الصيدليات المنتشرة في المحافظات ، علماً بان المجلس التأديبي يأخذ بعين الاعتبار وقبل إقرار اية عقوبة بحق أي زميل من الصيادلة حيثيات الحادثة وتفاصيل تحويله الى المجلس التأديبي ، كما يتم دراسة الواقع للصيدلية ومكانها وتفاصيل اخرى قبل ان تتخذ أي عقوبة مالية او عقوبة تأديبية .