0020
0020
previous arrow
next arrow

كناكرية: إيقاف العمل بطلب الشراء الورقي

وكالة الناس – قال وزير المالية عز الدين كناكرية أنه تم ايقاف العمل بطلب الشراء الورقي والاستعاضة عنه بنظام الشراء الإلكتروني.
وبين كناكرية لدى زيارته لدائرة اللوازم العامة ولقاءه مع المعنين في الدائرة إلى أن معظم الوزارات والمؤسسات الحكومية باشرت بطلب مشترياتها ومستلزماتها واحتياجاتها من خلال نظام الشراء الإلكتروني والذي بدء العمل في تطبيقة بداية العام الحالي.
واشار وزير المالية إلى أن عدد الشركات الخاصة التي تتعامل مع نظام الشراء الالكتروني تجاوز الف شركة خاصة.
وقال كناكرية إن نجاح دائرة اللوازم العامة بتنفيذ المشروع بتنسيقها المستمر مع الدوائر المعنية بالعطاءات الحكومية ومع المؤسسات الحكومية الاخرى وبالتعاون مع الحكومة الكورية “والتي قدمت المشروع ضمن برنامج المنحة الكورية” ساعد بشكل كبير المؤسسات الحكومية والشركات المتقدمة للعطاءات في العمل ضمن الية تعزز الشفافية والعدالة في إحالة العطاءات الحكومية بالإضافة الى تسهيل الاجراءات وتخفيض الكلف على خزينة الدولة والشركات المتقدمة.
وأوضح مدير عام دائرة اللوازم العامة الدكتور أحمد المشاقبة أن دائرة الموازنة العامة تمكنت من تدريب 415 مستخدم حكومي و1248 مستخدم من الشركات الخاصة للعمل على نظام العطاءات الحكومية حيث قامت 1110 شركات بالتسجيل بالنظام.
وتفقد الدكتور كناكرية موقع المشروع ومديرية تطوير المشاريع الالكترونية في الدائرة واطلع على العرض المقدم من المشرفين على النظام والذي يبين إجراءات تقديم عرض العطاءات وإجراءات الإحالة على العرض الأفضل.