0020
0020
previous arrow
next arrow

إستنفار صحي في السعودية وتفحص 30 عينة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا

0

 أعلن وكيل وزارة الصحة السعودية للطب الوقائي، أن الوزارة تفحص 30 عينة جديدة مشتبهاً بإصابتها بفيروس “كورونا”، مؤكداً تسجيل 4 حالات في كل من الظهران والقطيف شرق البلاد.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، الأربعاء، عن الدكتور زياد ميمش، قوله إن الوزارة تفحص 30 عينة جديدة مشتبهاً بإصابتها بفيروس كورونا.

وأشار الى تسجيل 4 حالات جديدة في كل من الظهران والقطيف شرق البلاد.

وأضاف ميمش أن لوزارة في حالة استنفار دائم وتعمل مع منظمة الصحة العالمية ومع خبراء دوليين لكشف ملابسات الإصابة بالفيروس وطرق العلاج منه، لافتاً إلى أن تسجيل حالات خارج محافظة الأحساء شرق المملكة لا يعني أن الفيروس بدأ في الانتشار على نطاق جغرافي أوسع.

وقال إن للحالات المكتشفة حديثا في كل من الظهران والقطيف علاقة بشكل أو بآخر بالمصابين في مستشفى الموسى بمحافظة الأحساء، أو مستشفى الملك فهد في الهفوف، كاشفاً عن أن الوزارة أغلقت قسم التنويم في مستشفى الموسى لوقف انتشار المرض بعد تسجيل أكثر الإصابات بين مرتاديه.

الجدير بالذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” بلغ 28 حالة مؤكدة منذ اكتشاف المرض العام الماضي في المملكة، توفي منها 15 حالة.

وفي الانتشار الأخير للفيروس في محافظة الأحساء تم تسجيل 15 حالة مؤكدة، توفي منها 9 حالات،

وعلى مستوى العالم، تم الإبلاغ حتى الآن عن 34 حالة إصابة منذ الكشف عن الفيروس الجديد في سبتمبر (أيلول) 2012، توفي منها 18 حالة.