0020
0020
previous arrow
next arrow

ابو الغيط في الأردن لبحث ترتيبات القمة العربية

وكالة الناس – يصل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة عمان، الى الاردن لبحث ترتيبات القمة العربية، وذلك وفق ما أبلغته مصادر مطلعة  .

ومن المنتظر ان يبدأ ابو الغيط لقاءاته الرسمية غدا الاربعاء، للتباحث في شأن الترتيبات الموضوعية والتنظيمية الخاصة بالاجتماع الثامن والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في مارس(آذار) المقبل والذي كانت المملكة الأردنية الهاشمية قد أعلنت الأسبوع الماضي ترحيبها باستضافته ورئاسته.

وكان الوزير المفوض المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية محمود عفيفي، قد ذكر ان ابو الغيط أن تشهد الزيارة، تبادل وجهات النظر مع الجانب الأردني حول أهم مستجدات الوضع العربي وموضوعات الأولوية في هذا الصدد، خاصة فيما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية وكيفية العمل على حلحلة الجمود الحالي الذي تشهده.

كما ستشهد المباحثات الأوضاع في كل من سوريا والعراق وليبيا واليمن، إضافة إلى سبل الارتقاء بالعمل العربي المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية في إطار جامعة الدول العربية، أخذاً في الاعتبار الدور الفاعل والهام الذي يلعبه الأردن من أجل تعزيز التعاون العربي في مختلف هذه المجالات.