0020
0020
previous arrow
next arrow

اصابة القائد العام لجبهة النصرة في ريف دمشق

1

 اصيب قائد جبهة النصرة الاسلامية التي تتقدم المعارضة المسلحة التي تقاتل نظام الرئيس السوري بشار الاسد، الاربعاء بجروح في ريف دمشق، بحسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان اصيب أبو محمد الجولاني القائد العام لجبهة النصرة في بلاد الشام التي بايعت القاعدة، الاربعاء بجروح خلال القصف الذي نفذه الجيش السوري على مناطق في ريف دمشق الجنوبي.

وابلغ احد النشطاء في ريف دمشق الجنوبي المرصد السوري لحقوق الانسان ايضا عن “اصابة عدد من عناصر الجبهة بجروح جراء القصف الذي استهدفهم”.

واكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن ردا على اسئلة وكالة فرانس برس، ان الجولاني اصيب في رجله دون ان يكون بامكانه على الفور تقديم المزيد من التفاصيل.

وجبهة النصرة التي تعتبرها الولايات المتحدة “منظمة ارهابية” لعلاقتها بالقاعدة، عرفت في البداية بعمليات انتحارية في سوريا قبل ان تصبح قوة ذات باس تقاتل الى جانب باقي المتمردين على النظام.

وتتكون المجموعة من مقاتلين سوريين واجانب وتسعى لاقامة حكم اسلامي في سوريا وهو ما يرفضه الجيش الحر اهم مكونات المعارضة السورية.

وكان قائد جبهة النصرة اعلن في نيسان/ ابريل مبايعته لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري مؤكدا في الان ذاته عدم اندماج تنظيمه مع تنظيم القاعدة في العراق المعروف بـ(دولة العراق الاسلامية) رغم اعترافه بانه تلقى منه الدعم البشري والمالي.

وبتأكيده مبايعته للظواهري سمح هذا التنظيم للنظام السوري بالتاكيد على انه يواجه “ارهابيين” يسعون لاقامة دولة اسلامية.

ولم يعترف النظام السوري ابدا بحركة الاحتجاج الشعبي السلمية التي انطلقت في آذار/ مارس 2011 للمطالبة باصلاحات ديمقراطية وقمعها بشدة. وتحول الاحتجاج الى تمرد مسلح دفع البلاد الى حرب اهلية.

وبحسب الامم المتحدة سقط في اكثر من عامين ما يفوق 70 الف قتيل في سوريا ونزح 4,25 ملايين آخرين واضطر اكثر من 1,4 مليون سوري لمغادرة البلاد اساسا الى دول الجوار.