0020
0020
previous arrow
next arrow

،أردوغان: غارات إسرائيل على دمشق ,غير مقبولة

1

.
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة (زمان) التركية، عن أردوغان، قوله في اجتماع لكتلة حزب العدالة والتنمية البرلمانية، إن الغارة الإسرائيلية على دمشق “غير مقبولة على الإطلاق” ولا يوجد أي سبب أو عذر لتبريرها.
وأضاف أن هذه الهجمات تشجع “النظام السوري غير الشرعي”.
وكانت سورية اتهمت إسرائيل بشنّ هجوم صاروخي على مركز البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق فجر الأحد، وذلك في هجوم هو الثاني من نوعه في غضون يومين.
وذكرت تقارير إسرائيلية أن الغارات استهدفت شحنة أسلحة لحزب الله، بدون صدور أي تبنٍ رسمي من الحكومة الإسرائيلية للغارات.
إلى ذلك، طلب وزير الخارجية الأميركية جون كيري من نظيره التركي أحمد داوود أوغلو خلال اتصال هاتفي بينهما تقييم الوضع المتعلق بأزمة سورية قبل توجّه الأول في زيارة رسمية إلى روسيا.
ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” التركية عن مصادر دبلوماسية أن داوود أوغلو أجرى اتصالاً هاتفياً بنظيره الأميركي في وقت متأخر من ليل أمس الإثنين، وقد دعاه الأخير إلى إجراء تقييم للوضع الخاص بسورية قبل أن يتوجه الوزير الأميركي إلى روسيا اليوم.
وتحدث الوزير التركي عن “مجزرة” بانياس التي اتهمت المعارضة السورية قوات النظام وميليشيات تابعة له بارتكابها الأسبوع الماضي، وقالت إنها أودت بحياة عشرات القتلى بينهم أطفال.
وأكد على ضرورة أن “يوقف” المجتمع الدولي القتل في سورية.
وقال كيري بدوره إن التطورات في سوريا “مقلقة”، مضيفاً أنه سيناقش المسألة بالتفاصيل خلال زيارته لروسيا التي وصلها اليوم للقاء مسؤوليها والبحث معهم في قضايا عدة بينها أزمة سورية.-(يو بي آي)