0020
0020
previous arrow
next arrow

إيران تعلن عن إجراء مناورات لإزالة الالغام البحرية

2

يجري الجيش الإيراني الثلاثاء مناورات بحرية لازالة الالغام البحرية في المنطقة البحرية الثانية لسلاح البحر في جاسك / جنوب غرب إيران/.

اعلن ذلك مساعد قائد عمليات القوة البحرية الأميرال سياوش جره، بحسب وكالة الانباء الايرانية الرسمية (إرنا).

وقال إنه سيجري خلال هذه المناورات عرض وتدشين احدث الانجازات التي توصل اليها الخبراء والكفاءات الشابة للقوات البحرية للجيش في مجال ازالة الالغام البحرية.

واضاف العميد جره “هذه المناورات تجري بهدف التصدي للهجمة الاعلامية الواسعة للعدو في مجال ارهاب ايران”.

وتابع ان المناورات تجري ايضا بهدف استعراض قوة وقدرات القوات المسلحة الايرانية خاصة القوات البحرية الاستراتيجية في نطاق مياه المنطقة البحرية الثانية ومضيق هرمز.

يأتي الاعلان عن هذه المناورات بعدما كشف قائد القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني الاميرال حبيب الله سياري الخميس الماضي النقاب عن إجراء العديد من المناورات البحرية.

وقال الاميرال سياري ان مناورات عديدة مدرجة على جدول اعمال القوة البحرية ومن اضخمها مناورات الولاية 92 التي ستدخل حيز التنفيذ بعد إجراء التحضيرات اللازمة.

كانت إيران قد أجرت مناورات 91 البحرية في مضيق هرمز وخليج عمان وفي مناطق شمال المحيط الهندي. وقد اختبرت القوات البحرية خلالها الصواريخ المطورة من نوعي (نور) و(رعد).

ويشار إلى ان إيران، وخاصة الحرس الثوري، قد كثفت مؤخرا التدريبات العسكرية وسط تزايد التوترات الدولية بسبب برنامجها النووي حيث تعتبر إسرائيل ان طهران المسلحة نوويا تشكل خطرا على وجودها.