عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

وسائل اعلام أمريكية: إسرائيل شنت غارة جوية على سوريا

0

افادت وسائل اعلام أمريكية الجمعة أن إسرائيل شنت خلال الساعات الماضية غارة جوية على سوريا استهدفت شحنة اسلحة موجهة إلى حزب الله.

واشارت قناة (سي ان ان) الاخبارية إلى أن وكالات الاستخبارات الامريكية والغربية تدقق في معلومات استخبارية تحدثت عن قيام اسرائيل بضربة جوية على سوريا ليل الخميس الجمعة، في الوقت الذي شهدت فيه الاجواء اللبنانية تحليقا كثيفا للطيران الحربي الاسرائيلي.

واضافت ان الولايات المتحدة لا تعتقد ان الطائرات الاسرائيلية دخلت المجال الجوي السوري لشن الضربات.

وقال مسؤول امريكي رفيع المستوى لقناة (ان بي سي) نيوز إن الضربات الجوية استهدفت على الارجح انظمة اطلاق لاسلحة كيميائية.

غير ان قناة سي ان ان اوضحت نقلا عن مسؤولين امريكيين ان المعطيات المتوافرة لا تدعو إلى الاعتقاد بان إسرائيل استهدفت مخازن أسلحة كيميائية في سوريا.

ولم يعلق البيت الابيض أو البنتاغون على هذه المعلومات. الا ان عضو مجلس الشيوخ الامريكي عن ولاية ساوث كارولاينا السناتور ليندسي غراهام اكد بحسب معلومات صحافية ان اسرائيل قصفت سوريا.

وقال غراهام في تصريحات نقلها موقع بوليتيكو الاخباري ان “اسرائيل قصفت سوريا ليلا” من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وجاءت تصريحات غراهام العضو في لجنة القوات المسلحة في الكونغرس خلال العشاء السنوي لجمع الاموال لصالح الحزب الجمهوري في ولاية ساوث كارولاينا.

وفي حال تأكد حصول هذه الغارة، فإنها ستكون ثاني قصف اسرائيلي على سوريا هذا العام.

وفي وقت سابق هذا الشهر، اقرت اسرائيل بانها شنت في كانون الثاني/ يناير غارة جوية استهدفت شحنة اسلحة في طريقها من سوريا الى حزب الله في لبنان.

ووردت هذه التقارير بعيد اعلان الرئيس باراك اوباما استبعاده إرسال قوات امريكية إلى سوريا.

وازدادت التكهنات خلال الايام الماضية بشأن امكان تراجع ادارة اوباما عن معارضتها تسليح مقاتلي المعرضة السورية اثر تأكيد البيت الابيض الاسبوع الماضي انه تم استخدام اسلحة كيميائية خلال النزاع الدائر في سوريا. واعلن وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل الخميس للمرة الاولى ان واشنطن تعيد التفكير في معارضتها تسليح المعارضة السورية، خلافا للموقف الثابت للادارة الامريكية بحصر الدعم المقدم للمعارضة السورية بمساعدات انسانية “غير قاتلة”.