0020
0020
previous arrow
next arrow

خامنئي: الرئيس القادم لابد أن يحترم الدستور وألا يستسلم لقوى الاستقواء

0

 قال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله علي خامنئي السبت إن الرئيس القادم لابد وأن يراعي الالتزام بالدستور والا يستسلم للقوى المستاسدة.

ففي لقاء مع مجموعة من العمال والفنيين في قطاع الصناعات التحويلية، قال المرشد الأعلى إن انتخابات رئاسية حيوية بحاجة الى أن يخوضها مزيد من المرشحين من الاطياف السياسية المختلفة، حسبما ذكرت وكالة أنباء (إيرنا) الإيرانية.

وقال المرشد الأعلى إن المتقدمين للترشيح يجب أن يتاكدوا مسبقا أنهم شجعان بما يكفي للوقوف في وجه القوى المستاسدة الموجودة في الساحة الدولية والا يستسلموا لضغوطها السياسية والاقتصادية.

وأضاف خامنئي إن البلاد في حاجة ماسة لمآثر بطولية وتحقيق قفزة كبيرة في المجالات الاقتصادية والسياسية، لذا فإن مسألة الانتخابات مسالة مهمة وهي المرحلة التي يمكن أن تظهر الأمة فيها عزيمتها الوطنية.

ونصح المرشد الأعلى المرشحين المحتملين بأن يكون لديهم باستمرار تقييم سليم لمقدرتهم على إدراة شؤون السلطة التنفيذية للحكومة.

وقال المرشد الأعلى: “تحتاج إيران كأمة عظيمة وممانعة إلى رئيس يكون شجاعا بما يكفي ليقف في وجه الغطرسة الموجودة على الساحة الدولية، وفي نفس الوقت يكون لديه برنامج ويكون حصيفا وحكيما على الصعيد المحلي، ويكون مؤمنا باقتصاد الممانعة ، دون أن يتسبب في حدوث احتجاجات شعبية وتوتر وان يردد شعارات منطقية قائمة على الواقع″.