0020
0020
previous arrow
next arrow

بالصور .. قوات الاحتلال تمنع عمليات ترميم اردنية للاقصى

وكالة الناس – منعت قوات الاحتلال صباح اليوم الاربعاء دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس ، والتابعة لوزارة الاوقاف الاردنية من اتمام واستكمال عمليات الترميم بمصلى قبة الصخرة في المسجد الاقصى .

وقالت مصادر فلسطينينة ان قوات الاحتلال اعتقلت 5 من العمال التابعين لوزارة الاوقاف الاردنية ، عرف منهم مدير لجنة الإعمار في المسجد الأقصى بسام الحلاق ، ومراقَب العمال عيسى سلهب، وبهاء أبو صبيح، وسائد أبو سنينة .

وبينت المصادر ان قوات الاحتلال طالبت العمال بوقف أعمال الترميم في مسجد قبة الصخرة ، الامر الذي رفضه الحلاق ، مؤكداً أن هذه الأعمال من شأن وصلاحية ومسؤولية الأوقاف الاسلامية فقط ، لتقوم باعتقاله واعتقال 4 من العمال .

في الاثناء أحبط حراس المسجد محاولات لعناصر من المستوطنين المتطرفين أداء طقوس وحركات تلمودية في المسجد الأقصى ، منها القاء انفسهم على الارض ، قبل ان تقوم قوات الاحتلال باخراج ثلاثة مستوطنين من المسجد المبارك خوفا من ردة فعل المرابطين في المسجد .

وتأتي هذه التطورات قبل يوم واحد من بدء احتفالات منظمات صهيونية بما يسمونه “ذكرى خراب الهيكل”، وسط دعوات مكثفة للمستوطنين للمشاركة في اقتحامات جماعية للمسجد اعتبارا من يوم الخميس، وتنظيم مسيرة مساء الخميس تطوف حول أبواب المسجد تزامنا مع بدء الشهر العبري.