0020
0020
previous arrow
next arrow

زلزال بقوة 8 درجات يضرب إيران ويهز دول الخليج

1

 سكان دول الخليج وشبه القارة الهندية.
وأعلنت حالة استنفار في إيران وتوجهت فرق الطوارئ والإنقاذ إلى المنطقة، حيث تشير تقارير أولية إلى حدوث دمار كبير وسقوط ضحايا.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالاً بلغت قوته 8 درجات هزَ إيران قرب الحدود مع باكستان الثلاثاء على عمق 73 ميلاً.
ونقلت وكالة رويترز أن الزلزال هز البنايات المرتفعة في العاصمة الهندية نيودلهي.

وتسبب الزلزال بسقوط خمسة قتلى على الأقل في باكستان المجاورة على ما افادت مصادر المستشفيات.
وقال اشرف بالوش مسؤول المستشفى المحلي في مدينة ماشكايل الصغيرة الحدودية مع ايران في ولاية بلوشستان الباكستانية “تسلمنا خمس جثث لاشخاص قتل معظمهم في انهيار منازل”.

وأفادت مصادر ان في باكستان أن هزة أرضية ضربت منطقتي كويتا وكراتشي في باكستان، مشيراً إلى أن قوة الزلزال الذي ضرب جنوبي باكستان بلغت 5.4 درجة حسب هيئة رصد الزلازل وأحس به سكان مدينتي كراتشي وكويتا.
وقال خبير الزلازل بهيئة الأرصاد الإماراتية، خليفة العبري إن قوة الزلزال بلغت 7.8 درجات، مشيراً إلى أن مركزه قرب الحدود الباكستانية الإيرانية.
وأوضح أن الزلزال ضري مدينة سراوان ومنطقة وبلوشستان الإيرانية، وأن شدته بلغت 4 ميركالي وأنه لن يكون له تأثير مدمر على الإمارات.
ونوه إلى أنه ستكون له توابع وهزات ارتداديه.
وأكد الصحفي الإيراني حسن هاني زادة من طهران أن الزلزال ضرب مدينة سراوان التي تقع على خط الزلازل، مشيراً إلى أن دماراً كبيراً نجم عنه.
وكان سكان الإمارات وباقي دول الخليج قد شعروا بهزة أرضية الأسبوع الماضي كانت على الجانب الآخر من الخليج العربي، وتحديداً في منطقة بوشهر الإيرانية.-(سكاي نيوز عربية)