0020
0020
previous arrow
next arrow

قصف إسرائيلي يستهدف مبنى سكنياً لعناصر من «حزب الله» في يعفور قرب دمشق

9٬020

وكالة الناس -قالت مصادر إعلاميّة غنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ، ظهر الأحد، غارة جوية استهدفت مبنى سكنيّ على أوتوستراد دمشق– بيروت غربي العاصمة السورية دمشق، وذكرت (سانا) الرسميّة أنّ دوي انفجارات سمع في محيط العاصمة السورية دمشق، مشيرة إلى أنه يجري التحقق من طبيعتها.
وقال مصدر عسكري وصف بالمطّلع لصحيفة “القدس العربي” (الصادرة في لندن) إنّ “طائرة من دون طيار استهدفت الأحد بثلاثة صواريخ فيلا لشقيق الرئيس السوري ماهر الأسد في منطقة يعفور بريف دمشق الغربي، دون معرفة حجم الخسائر”.
وبحسب المصدر الذي نقلت عنه الصحيفة فقد “سُمعَ دوي الانفجارات في أجواء ريف دمشق باتجاه الديماس ويعفور والصبورة”.

وكانت استهدفت غارة إسرائيلية منفصلة، محلة وادي حنا في مدينة القصير بريف حمص وسط سوريا، أعقبها أصوات مضادات أرضية وانفجارات في ريف حمص الغربي.

ويوم السبت، استهدف قصف إسرائيلي مماثل، معبرًا على أوتوستراد دمشق – بيروت عند الحدود السورية – اللبنانية، وقال المصدر العسكري نفسه للصحيفة إنّ “القصف استهدف سيارة قبل معبر عند منطقة ضهر البيدر الذي يصل بيروت بالحدود السورية، وتحديدًا معبر جديدة يابوس بريف دمشق، وإنّ السيارة المستهدفة كانت تقل 3 عناصر من الدفاع الجوي لحزب الله اللبناني، وأسلحة خفيفة”.
وبحسب مصادر نقلت عنها الصحيفة، فإنّ “قياديًا من حزب الله توّجه من الأراضي اللبنانية إلى دمشق لإيصال رسالة إلى النظام السوري، لم يتضح فحواها، قبل استهدافه أثناء عودته من العاصمة السورية”.