0020
0020
previous arrow
next arrow

مقبول: فتح مرتاحة لاستقالة فياض ومشاورات مكثفة حول اسماء مطروحة

1

كد امين مقبول، امين سر المجلس الثوري لحركة فتح بعد ساعات على قبول الرئيس محمود عباس لاستقالة الدكتور سلام فياض ان حركة فتح مرتاحه جدا لاستقالة فياض من منصبه كرئيس حكومة فلسطينية، وذلك بسبب الازمات الاقتصادية وفشله في ادارتها- كما وصف.

وقال مقبول في حديث لـ معا ان حكومة فياض فشلت فشلا ذريعا في ادارة الدفة الاقتصادية، وحملت السلطة الفلسطينية ديونا هائلة، اضافه الى فشلها في توفير رواتب الموظفين على مدى اشهر طويلة، مؤكدا ان فتح بالفعل مرتاحة لهذه الاستقالة .

وحول الشخصية التي ستتولى رئاسة الحكومة القادمه قال مقبول انه من المبكر الخروج للاعلام بهذه الاسماء، ولكن المشاورات لاتزال تجري على قدم وساق، مؤكدا ان حماس منشغلة بتوزيع الحقائب على اعضاء مكتبها السياسي، وتحتاج الى اسبوعين للانتهاء من هذا الموضوع .

وقال مقبول :”اذا ما تحركت حماس بجدية نحو انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة فانه بالتأكيد سيتولى الرئيس محمود عباس رئاسة الحكومة الفلسطينية وستكون حكومة توافق وطني لحين اجراء انتخابات شاملة، ولكن كما قال مقبول :”اذا لم تتحرك حماس فانه بالتأكيد ستتشكل حكومة فلسطينية جديدة يرأسها احد الشخصيات الوطنية الفلسطينية”.ومعا