0020
0020
previous arrow
next arrow

بالفيديو .. قاتل أبو خضيريشرح كيف قاموا بضرب وخطف وتعذيب وحرق الطفل حياًً

وكالة الناس- بثت القناة العبرية العاشرة مساء الأربعاء مقاطع فيديو تظهر المستوطن الاسرائيلي يوسيف حاييم بن دافيد وهو يمثل جريمة اختطاف وقتل الطفل المقدسي محمد أبو خضير.

وكان الطفل أبو خضير من حي شعفاط بمدينة القدس خطف من قبل مجموعة مستوطنين متطرفين في الثاني من تموز عام 2014 وعذب وأحرق وهو على قيد الحياة، وعثر لاحقًا على جثمانه في أحد أحراش دير ياسين القريبة من القدس المحتلة.

وأوضح المستوطن بن دافيد أنه رأى الطفل أبو خضير يسير لوحده، ومعه هاتفه، وكان قريبًا منه رجل آخر أوقفه (المستوطن القاتل)، وسأله بالعبرية عن كيفية الوصول إلى ‘تل أبيب’، موضحًا أن الرجل حين سأله عن طريق ‘تل أبيب’ قال له ‘أنا عربي ولا أفهم ما تقول’.

وأشار القاتل إلى أنه وشركاءه توجهوا عقب ذلك نحو الطفل أبو خضير وأقدموا على ضربه وخطفه ووضعه في الخلف من السيارة، مضيفًا أنهم لم يستطيعوا إغلاق باب السيارة بسبب قدمي أبو خضير، فأقدموا على إغلاق فمه حتى لا يستطيع الصراخ أو الحديث، وأن ‘الطفل أبو خضير كان يختنق نتيجة ذلك’.

وأضاف أنهم’ نقلوا الطفل أبو خضير إلى إحدى الغابات القريبة، وهناك انهالوا عليه بالضرب، وبعد ثوانٍ معدودة أقدم من معه على سكب مواد حارقة، ثم قام هو بسكب لتر من البنزين على جسد أبو خضير، وهو بنفسه من أشعل الولاعة وأحرقه، مدعيًا أنه فعل ذلك دون أن يشعر فعليًا بما يفعله’.

وكانت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس أدانت الثلاثاء يوسف بن دافيد المتهم الرئيس بحرق وقتل الفتى محمد أبو خضير قبل عامين، ورفضت ادعاء المحامي بأنه يعاني من مشاكل نفسية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه جاء في قرار الحكم أن بن دافيد كان مدركًا لأفعاله وتصرفاته، مشيرةً إلى أن قرار العقوبة سيصدر في الخامس من الشهر المقبل.صفا