0020
0020
previous arrow
next arrow

الكلابي : المدرسة مؤسسة اجتماعية مسؤولة من المجتمع وعلى الافراد المساهمة في دعمها

وكالة الناس – بشرى العزاوي – بغداد –  اكد مدير عام تربية الكرخ الثانية الدكتور قيس أسماعيل جبار الكلابي على ضرورة تحقيق اللامركزية في العمل واعطاء صلاحيات لأقسام المديرية لسير العمل بشكل صحيح ونجاح العملية التربوية, جاء ذلك خلال زيارته الى قسم تربية الدورة والسيدية .
واضاف ” ان غايتنا الاساسية هي تقديم الخدمات بصورة مباشرة للملاكات التربوية بحيث تمكنهم من تقديم الافضل للطلاب وكذلك نرعى مصالح مدارسنا وطلبتنا الاعزاء فهذا واجبنا وان شاء الله لن نقصر في ذلك .
كما دعا الى تفعيل دور مجالس الاباء في ترميم المدارس لان الوضع الاقتصادي الذي يعيشه العراق لايخفى على الجميع وان المدارس اليوم هي مؤسسة اجتماعية مسؤولة من المجتمع اولا ومن ثم الدولة ثانيا وبالتالي على المجتمع المساهمة في دعم هذه المؤسسة التي تدعم ابنائهم فان المدرسة اذا تلكأت فان الجيل سوف يتخرج جيل متلكأ وبالتالي يؤثر على المجتمع .
وتابع الكلابي  ” انني سأمنح كل الدعم والامكانات للأقسام اذا لم يكن مادي فليكن معنوي للارتقاء بالواقع التربوي وسأحرص على استحداث كل تطور في المديرية واستغلال الالكترونيات في تسهيل المعاملات وايصال الكتب والاوامر بيننا وبين الاقسام الاخرى وتسهيل على المواطن اكمال معاملته بالسرعة الممكنة فان التربية متأخرة جدا في عالم الحوكمة .
ومن جانبه شكر مدير قسم تربية الدورة والسيدية ماجد الجبوري السيد مدير عام على زيارته للقسم والاطلاع على اهم مشاكله ومتطلباته واعطائه الصلاحيات الاساسية للارتقاء بمدارس القاطع ولتخفيف الزخم على مديرية الكرخ الثانية .