0020
0020
previous arrow
next arrow

بلدية غزة: الاحتلال يدمر معالم الحياة الاقتصادية والبنية التحتية في المدينة

وكالة الناس – أكدت بلدية غزة أن الاحتلال تعمد تدمير معالم الحياة الاقتصادية والبنية التحتية في المدينة خلال عدوانه واجتياحه لمناطق غرب المدينة.
وأفادت البلدية في بيان صحفي أن الاحتلال ألحق دماراً واسعاً في المحال التجارية والمخازن والمصانع وكافة المنشآت الاقتصادية والتجارية في المدينة بهدف قتل الحركة التجارية وتدمير الاقتصاد المحلي وزيادة نسبة البطالة في المجتمع.
وأوضحت أن الاحتلال تعمد أيضا بتدمير واسع في مرافق البنية التحتية في مختلف أنحاء المدينة وتسبب بتدمير واسع وكبير في شبكات المياه والصرف الصحي والآبار ومحطات الصرف الصحي والمرافق الخدماتية المختلفة وآليات البلدية، وشبكات الاتصال والكهرباء، والعديد من المرافق الحيوية والاقتصادية.
وبينت أن هذا التدمير أدى لحالة شلل كبير في الحركة في المدينة لاسيما تدمير شبكات الطرق الذي أعاق حركة المركبات في المدينة.
ودعت البلدية المجتمع الدولي للتدخل العاجل وإنقاذ الحياة الإنسانية والمدنية في المدينة وضرورة الإسراع بحماية الحقوق الإنسانية التي يكفلها القانون الدولي.
وأشارت الى ان العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي تسبب بحالة دمار واسع في المنشآت المدنية والمرافق الخدماتية لاسيما في المعالم الرئيسة في المدينة كالجندي المجهول والمستشفيات ومركز رشاد الشوا وشارع الرشيد.