0020
0020
previous arrow
next arrow

“كابينيت الحرب الاسرائيلي ” يصادق على دخول صهريجَي ديزل يوميًّا لقطاع غزة

قال مسؤول أمني إسرائيلي، اليوم الجمعة، إن “كابينيت الحرب صادق بالإجماع على توصية مشتركة للجيش الإسرائيلي والشاباك بالاستجابة لطلب الولايات المتحدة والسماح بإدخال صهريجي سولار يوميا لمصلحة احتياجات الأمم المتحدة ودعم البنية التحتية للمياه والصرف الصحي”، حسبما نقلت عنه وسائل إعلام إسرائيلية.

واعتبر المسؤول نفسه أن “هذه العملية تسمح لإسرائيل بمواصلة حيز المناورة الدولية المطلوبة للقضاء على حماس. وستعبر الصهاريج من خلال معبر رفح، بواسطة الأمم المتحدة، للسكان المدنيين في جنوب قطاع غزة وشريطة ألا تصل إلى حماس. وهذه العملية هدفها منع انتشار أوبئة من شأنها أن تنتشر في المنطقة كلها، وأن يصاب بها سكان القطاع وكذلك قواتنا وأن تنتشر داخل إسرائيل أيضا”.

والأربعاء، دخلت شاحنة وقود من مصر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، هي الأولى منذ الحرب الإسرائيلية على القطاع في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت وكالة “فرانس برس” نقلاً عن مصدر مصري، إن الشحنة “مخصصة للأمم المتحدة لتسهيل دخول المساعدات بعد توقف شاحناتها في الجانب الفلسطيني لنفاد الوقود”.

وتمنع القوات الاسرائيلية  منذ الحرب على قطاع غزة إدخال الوقود بشكل كامل، فيما سمحت بعد أيام من عدوانها بدخول ِشاحنات مساعدات محدودة من خلال معبر رفح، رغم المطالبات الدولية والأممية بالسماح بإدخال المساعدات والوقود مع زيادة هول الجرائم واشتداد الحاجة للمساعدات.ش