0020
0020
previous arrow
next arrow

مدير مستشفى الشفاء: 179 شهيدا دفنوا في “مقبرة جماعية”

قال مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة محمد أبو سلمية، اليوم الثلاثاء، إن 179 شهيدا فلسطينيا على الأقل، دفنت جثامينهم اليوم في “مقبرة جماعية” في موقع المؤسسة الطبية، موضحا أن بينهم سبعة أطفال خُدج استشهدوا جراء انقطاع الكهرباء.
وبحسب مصادر فلسطينية، قال أبو سليمة، “اضطررنا إلى دفنهم في مقبرة جماعية” مشيرا إلى أن “جثثا تنتشر في ممرات المستشفى والكهرباء مقطوعة عن برادات المشارح” مع عدم دخول أي كمية من الوقود إلى قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر منذ السابع من تشرين الأول الماضي.
ولا تزال دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مستشفى الشفاء الرئيسي في قطاع غزة، في وقت دعا فيه الرئيس الأميركي جو بايدن إلى حماية آلاف الأشخاص العالقين فيه.
وأفادت منظمة الأمم المتحدة أن قرابة 10 آلآف فلسطيني من مرضى وطواقم ونازحين هربوا من غارات العدوان الإسرائيلي، يتواجدون في موقع مستشفى الشفاء وقد يكون العدد أكبر بحسب مسؤولين محليين.
وأكد منسق أطباء بلا حدود في مستشفى الشفاء محمد حواجرة، خروج مستشفى الشفاء عن الخدمة تماما، وأشارا إلى أن “الوضع في قطاع غزة خطر للغاية وغير إنساني“.
وروى طبيب من “أطباء بلا حدود أن “لا كهرباء ولا غذاء ولا ماء في المستشفى” مضيفا “سيموت أشخاص بعد ساعات قليلة من دون أجهزة تنفس تعمل“.
بدوره، قال وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء”سُجلت “وفاة سبعة أطفال خُدج و27 مريضا في العناية المركزة” منذ السبت بسبب انقطاع الكهرباء في المستشفى.