0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

مقتل خمسة جنود أمريكيين بعد تحطم مروحية قبالة قبرص

مقتل خمسة جنود أمريكيين بعد تحطم مروحية قبالة قبرص
لقي خمسة جنود أمريكيين مصرعهم في حادث تحطم طائرة هليكوبتر يوم الأحد في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​على بعد حوالي ثلاثين ميلاً بحريًا قبالة قبرص.
وأرجع الجيش الأمريكي الحادث إلى حادث مؤسف أثناء التزود بالوقود كجزء من تدريب روتيني. أن موقع التحطم يقع جنوب كيب جريكو.
وأشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالضحايا، معترفًا بالتضحيات اليومية لأفراد الخدمة العسكرية الذين وضعوا حياتهم على المحك من أجل البلاد.
وقال: “نصلي من أجل عائلات جميع محاربينا الذين سقطوا اليوم وكل يوم”.
وفي بيان لاحق، أكد البنتاغون سقوط طائرة خلال “مهمة روتينية للتزود بالوقود جوا في إطار التدريب العسكري”.
وقالت القيادة الأمريكية الأوروبية في بيان: “احتراماً للعائلات المتضررة، وبموجب سياسة وزارة الدفاع، يتم حجب هويات أفراد الطاقم حتى 24 ساعة بعد إخطار أقاربهم”. “أفكارنا وصلواتنا مع عائلات الذين سقطوا”.
وقال المسؤولون لصحيفة نيويورك تايمز إن الأفراد كانوا أعضاء في فريق العمليات الخاصة وأن الطائرة كانت مروحية من طراز MH-60، وهي معيار للجيش الأمريكي. وقد أرسل البنتاغون عدة فرق كوماندوز إلى قبرص للتحضير لحالات الطوارئ الخاصة بإنقاذ الرهائن، حيث تحتجز حماس ما يقرب من 250 رهينة من غارتها القاتلة على إسرائيل في 7 أكتوبر، ونحو عشرة من الأسرى هم مواطنون أمريكيون.
وكان أفراد الطاقم الجوي ملحقين بفوج طيران العمليات الخاصة رقم 160 التابع للجيش الأمريكي، وفقًا لصحيفة التايمز. غالبًا ما يتم تخصيص الوحدة لإدخال واستخراج وحدات الكوماندوز وتطير بنسخة طويلة المدى قادرة على التزود بالوقود من طراز MH-60.
وفي الشهر الماضي، نشرت الولايات المتحدة حاملتي طائرات، إلى جانب السفن والطائرات، في شرق البحر الأبيض المتوسط.
May be an image of 3 people and helicopter