0020
0020
previous arrow
next arrow

مقتل 26 شخص في تحطم طائرة بوينغ قادمة من دبي

وكالة الناس – تحطمت طائرة بوينغ قادمة من دبي صباح السبت في مطار روستوف اون دون في جنوب روسيا بسبب سوء الرؤية، مما ادى الى مقتل 62 شخصا.

وقالت لجنة التحقيق الروسية المكلفة التحقيقات الجنائية في البلاد انن طائرة البوينغ 737 التابعة لشركة الرحلات الزهيدة فلاي دبي كانت تقوم برحلة بين دبي وروستوف ‘وتحطمت خلال محاولتها الهبوط’.

واضافت لجنة التحقيق في بيان ‘حسب المعلومات الاولية، كان على متن الطائرة 55 راكبا وطاقما من سبعة افراد وقتلوا جميعا’. وكانت وزارة الحالات الطارئة الروسية تحدثت عن 61 قتيلا هم 55 راكبا وافراد الطاقم الستة.

وقالت لجنة التحقيق ان ‘الطائرة اصطدمت بالارض وتفككت الى عدة قطع’، موضحة انه فتح تحقيق جنائي حول مخالفة لقواعد سلامة واستثمار النقل الجوي ادت الى سقوط عدد من القتلى.

وذكرت وزارة الحالات الطارئة في بيان ان الطائرة تحطمت حوالى الساعة 00,50 بتوقيت غرينتش، لدى قيامها ‘بمحاولة ثانية للهبوط بسبب احوال جوية سيئة’. واضاف البيان انها ‘اصطدمت بمدرج الهبوط باحد جناحيها وبدأت التفكك’.

من جهتها، قالت شركة الطيران فلاي دبي انها ‘تأسف لتأكيد تحطم رحلتها رقم في زد981 تحطمت عند الهبوط وعدد ضحايا هذا الحادث المفجع’. واعلنت عن ارقام هواتف يمكن لعائلات الضحايا الاتصال عليها.