0020
0020
previous arrow
next arrow

نقابة المعلمين العراقيين فرع (بغداد -الكرخ )تقيم احتفالية بمناسبة عيد المرأة العالمي

وكالة الناس – بشرى العزاوي – بغداد –  أقامت نقابة المعلمين العراقيين فرع بغداد / الكرخ و تحت شعار (المرأة نبراس الحياة ) احتفالية بمناســــبة عيد المرأة العالمي على قاعة الأعداد والتدريب في المديرية العامــــة لتربية بغداد الكرخ الثانية . وقد حضر الاحتفال نقيب المعلمين العراقيين السيد عباس السوداني عباس السوداني و نقيــب المعلمين فرع بغداد /الكرخ السيد كريم التميمي والنائب السيد حسن خضير شويرد والسيدة مهدية عبد حسن ود. ناهدة التميمي أعضاء مجلس محافظة بغداد و عضو مجلس محافظة الديوانية بلسم العوادي ومدير قسم تربية الدورة والسيدية السيد ماجد الجبوري وعدد كبير من مديري الأقسام والشعب في المديريات العامة للتربية فــي بغداد /الكرخ.
وقال نقيب المعلمين العراقيين السيد عباس السوداني في كلمة له ” ان عيد المرأة رمز لصبر العراقية وجهادها ,وان الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة يعبر تعبيرا صادقا عن القيمة الحقيقية للإنسانة فهي الجزء المكمل لموسوعة العراق, وهي المشاركة في معركة بناء المستقبل للأجيال وان تاريخ العراق يشهد على مواقفها العظيمة والتضحيات الجسام التي اعطتها هذه الانسانة المعطاة .
واضاف ” في هذه المناسبة علينا ان لا ننسى موقف زميلتنا المشرف وهي احدى المدرسات المجاهدات التي استشهدت لأنها رفضت تدريس المنهج الذي قدمه الارهاب المتمثل بداعش بمحافظة الموصل وحقيقة ان نقابة المعلمين تنوي ان تنصب بعد تحرير الموصل نصب تذكاري لهذه الشهيدة المناضلة .
ومن جانب اخر قال نقيــب المعلمين فرع بغداد /الكرخ السيد كريم التميمي في كلمة له ” تعيش المرأة اليوم في العراق واقع يتيح للمتأمل فيه ان يفخر بما تحقق لها خلال سنوات التغيير وهذا يمثل بداية الطريق الصحيح نحو افق المساواة والحرية والاحترام المتبادل على قاعدة لخدمة الوطن والانسان ومصالح العراقيين .
واضاف ” ان الدستور اعطى للمرأة حقوق واقر مبدا المساواة وهذا بحد ذاته اعتراف بإنسانيتها بل ان النصوص المنصوص عليها على ورقة الدستور لايجب ان تكون نهاية الطموح اذا من المهم تطبيقها على ارض الواقع .
وتابع ” ليس منا من يردد الشعارات دون العمل وليس منا من يظلم المرأة ويحرمها من حقوقها الدستورية فالمرأة ناضلت في بناء العراق الجديد وتحملت صعوبات الحياة وحافظت على ديمومة الحياة بالعمل والدراسة فعلينا ان نضع ايدينا بأيديها لنصنع مستقبل زاهر .
وفي ختام الاحتفال تم تكريم العديد من الشخصيات التربوية بدروع وشهادات تقديرية تثمينا لجهودهم المبذولة في انجاح العملية التربويه في العراق .