0020
0020
previous arrow
next arrow

استعراض عسكرى ومسلح للتيارات الدينية في سيناء

1

 قام العشرات من التيارات الدينية المتشددة فى سيناء بتنظيم استعراض عسكرى ومسلح بجميع الأسلحة الالية المحمولة مساء الأحد وهم محمولين فوق سيارات نصف نقل ذات الدفع الرباعى.
ونظم العشرات منهم مسيرات جابت شوارع مدينتى وقرى رفح والشيخ زويد الحدودية مع إسرائيل وغزة وفى ضمن المنطقة (ج) منزوعة السلاح طبقا لاتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل.

وذكر شهود عيان لوكالة الانباء الالمانية ان عشرات المسلحين من التيارات الدينية المعروفة فى المنطقة قاموا بتنظيم مسيرات مسلحة بسيارات ذات الدفع الرباعى فى رفح والشيخ زويد وهم يرفعون الاسلحة الالية وذلك فيما يشبه الاستعراض العسكرى المنظم.

وقالوا ان الرعب والفزع سيطر على الاهالى وخاصة السيدات والاطفال والعجائز فى المدينتين.

وهناك روايتان بشان الأسباب وراء الاستعراض العسكرى، فهناك شهود تؤكد أن احد قادة التيارات الدينية عاد من رحلة علاجية من القاهرة ولهذا قام المتشددون بتنظيم ذلك الاستعراض احتفالا بعودة وبسلامة احد قادة التيارات الدينية المتشددة.

وهناك رواية اخرى تؤكد أن اسباب الاستعراض العسكرى هى من أجل الاستعراض فقط وانهم مازالوا متواجدين ومسيطرين على المنطقة (ج) فقط .

وقد صرح مصدر أمنى مصرى مسؤول ان الجيش والشرطة المصرية اعادا الانتشار فى المنطقة وان الجيش الان يقوم بتمشيط المنطقة واقامة عدة كمائن على مداخل ومخارج رفح والشيخ زويد غيرانه لم يتدخل مع التيارات الدينية ولم تحدث اى مواجهات.

ويشار إلى أن شبه جزيرة سيناء تشهد انفلاتا أمنيا بعد الثورة المصرية في كانون ثان/ يناير عام 2011 وكان اخطر الحوادث مقتل 16 من افراد قوات الجيش المصري في نقطة عسكرية في سيناء على أيدي مسلحين مجهولين ولم يتم حتى الان التوصل إلى هويتهم.القدس العربي