0020
0020
previous arrow
next arrow

كيري : الاردن ثالث أكبر دولة في العالم بالدعم والتسلح العسكري من امريكا

وكالة الناس – قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري ان الاردن اصبح الأن ثالث أكبر دولة في العالم بالتسلح والدعم العسكري من امريكا خلال الفترة الحالية.

جاءت تصريحات كيري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة عمان اليوم الاحد مع وزير الخارجية الاردني ناصر جودة ، حيث اكد كيري ان الاردن سيتلقى من امريكا حوالي 460 مليون دولار لدعم التسلح العسكري ، لمواجهة خطر التنظيمات الارهابية وخصوصاً تنظيم داعش الارهابي و حماية حدوده من  الاختراق، خصوصاً ان الاردن من الدول التي تضررت من جميع النواحي جراء النزوح السوري والازمة السوري ، و ان الاردن قدم جهود شخصية كبيرة ومهمته ليست سهلة وامريكا ملتزمة بمساعدة الاردن لمواجهة هذه التحديات ومنها استضافة 600 الف لاجىء سوري.

واضاف كيري: ان الاردن يبذل جهداً كبيراً لحل ازمات منطقة الشرق الاوسط ، وهو داعم اساسي على المستوى الاقليمي، ونحن ممتون له على انجازاته في حلول للقضية السورية .

وبالحديث عن الازمة السورية قال كيري ان هنالك كارثة انسانية في سوريا تتمثل بـ 13 مليون لاجىء سوري تضرروا من الازمة ، وان الاوضاع الامنية في سوريا لم تعد مطمئة وعلى بشار الاسد وقف الصقف العشوائي على المدنيين في سوريا.