0020
0020
previous arrow
next arrow

فاجعة سورية في ألمانيا.. مصـ..رع أب وطفله رغم محاولة 170 عنصراً إنقاذهم (فيديو)

في حادثة مأساوية، فارق لاجئ سوري وطفله الحياة غرقاً في نهر الراين غرب ألمانيا بعد أن فشلت محاولة إنقاذهما التي شارك فيها عشرات الكوادر.

وقالت شبكات محلية في عفرين إن الشاب حميد عبدو حمسورو البالغ من 36 عاماً فارق الحياة برفقة طفله يوم أمس في ألمانيا.

وأضافت أن حميدو وطفله روجان البالغ من العمر 7 سنوات والمنحدرين من قرية قيبار في عفرين غرقا مساء الإثنين في نهر الراين قرب مدينة بون غرب ألمانيا.

من جانبها أوضحت وسائل إعلام ألمانية ملابسات الفاجعة، وقالت إن الطفل كان يتخبط في الماء مع أخيه البالغ من العمر 4 سنوات عندما وجدا نفسيهما فجأة في مأزق.

وبينما كان الطفل البالغ من العمر 4 سنوات قادراً على إنقاذ نفسه والوصول للضفة حاول الأب إخراج الطفل الأكبر من الماء رغم أنه لا يجيد السباحة كحال أطفاله.

وسارع أقارب الضحايا إلى الاتصال بالطوارئ بعد أن سحب التيار الأب وطفله بعيداً لتنطلق بعد ذلك عمليات إنقاذ شاركت فيها سبعة قوارب ومروحيتان وغواصان و170 من رجال الشرطة والطوارئ.

وبعد نحو ساعة من عمليات البحث، عثر عمال الإنقاذ على الطفل بداية ثم والده بعد نحو 40 دقيقة أخرى غير أن محاولات المسعفين إنعاشهما باءت بالفشل.

يشار إلى أن قرابة 800 ألف سوري يقيمون في ألمانيا، وصل معظمهم بعد عام 2011 إثر الحرب التي أطلقتها ميليشيات أسد ضد المدن والبلدات الثائرة.