0020
0020
previous arrow
next arrow

خبر سار للسوريين في تركيا الراغبين باللجوء إلى أوروبا

لا يتمكن لاجئون كثر من العودة إلى ديارهم نتيجة استمرار الصراعات والحروب والاضطهاد. ويعيش الكثيرون أيضاً في ظروفٍ عصيبة، أو تكون لديهم احتياجات محددة لا يمكن تلبيتها في البلد الذين التمسوا الحماية فيه، في مثل هذه الحالات، تساعد المفوضية في إعادة توطين اللاجئين في بلدان ثالثة.

إعادة التوطين هي عملية نقل اللاجئين من دولة اللجوء إلى بلدٍ آخر يوافق على السماح لهم بالدخول، ويمنحهم الإقامة الدائمة في نهاية المطاف.

تتولى المفوضية – بموجب نظامها الأساسي وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة – مسؤولية إعادة التوطين كأحد الحلول الثلاثة الدائمة.

من شأن الاستقبال والإدماج الفعالين أن يعودا بالنفع على كل من اللاجئين المعاد توطينهم والبلد الذي استقبلهم. ويقدم الشركاء من الحكومات والمنظمات غير الحكومية خدماتٍ تيسر إدماج اللاجئين، مثل جلسات التوجيه الاجتماعي والتدريب اللغوي والمهني، فضلاً عن البرامج التي تشجع الوصول إلى التعليم وفرص العمل.

وموخراً فوجئ عدد كبير من السوريين بفتح ملفات إعادة توطين لهم بدون علمهم، في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالتعاون مع إدارة الهجرة التركية .

و”للتنويه” أن عملية اعادة التوطين هي عملية قائمة على تزكية من ادارة الهجرة التركية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وليست عملية قائمة على التقديم.

كيف يمكنني متابعة نتيجة التوطين

لمعرفة نتيجة التوطين بإمكانك الدخول على صفحة النتائج التابعة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا.

ولتتمكنوا من الدخول إلى موقع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومعرفة ما إذا كان لديكم ملف مفتوح أم لا، إليكم الفيديو التالي: