عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

هل تُحل ازمة الحكومة المالية عبر قمة الدوحة ؟

1

توقع وزير الخارجية رياض المالكي بان تؤثر زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الى المنطقة ايجابا على مواقف بعض الدول العربية تجاه الشأن الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بالوضع المادي، متمنيا تفعيل شبكة الامان المالية للفلسطينيين التي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار شهريا.

وقال المالكي لوكالة معا ان فلسطين قدمت عدة ملفات لجامعة الدول العربية تتعلق بالأسرى والوضع المالي والقدس والاستيطان ليتم اقرارها في اجتماع القمة العربية في دورتها العادية الرابعة والعشرين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين بالدوحة. 

وأضاف المالكي ان مندوبي جامعة الدول العربية انهوا يوم امس اجتماعاتهم بإقرار ما قدمته فلسطين من ملفات، ليتم تقديمها اليوم بجانب العديد من مشاريع القرارات التي تتعلق بالشأن السوري والوضع العربي الى اجتماع وزراء الخارجية العرب الذين يلتقون في الدوحة قبيل اجتماع الزعماء لإقرارها خلال القمة.

وأشار الى ان فلسطين كان لها حصة الاسد من القرارات، لافتا انه تم اعتماد ملف الاسرى الذي تم تقديمه، واتفق على اخذ الموضوع الى المنتديات الدولية والجمعية العامة، والتأكيد على اجتماع العراق الخاص بتشكيل صندوق عربي للتضامن مع الاسرى، والتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام.

وفيما يتعلق بالملف السوري، قال ان فلسطين حافظت على موقفها الحيادي منذ بدء الازمة في سوريا، حفاظا على حياة شعبنا داخل سوريا.معا