0020
0020
previous arrow
next arrow

انتهاء الحداد الرسمي بالإمارات على الشيخ خليفة بن زايد

وكالة الناس – رفعت دولة الإمارات، الأربعاء، أعلامها معلنة انتهاء فترة الحداد الرسمي على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وخلال فترة الحداد التي امتدت أربعين يوما، عبر العالم عن حزنه العميق لفقدان قائد التمكين الذي كرس حياته خدمة لوطنه والإنسانية جمعاء.

وقالت الوكالة “تبقى مسيرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، نبراسا تقتدي به الأجيال بعد أن ترك إرثا حافلا بالعطاء والإنجاز وبصمات خالدة في شتى المجالات التنموية والإنسانية”.

وشهدت الإمارات خلال أربعين يوما توافد زعماء العالم وكبار المسؤولين والشخصيات الرسمية الذين قدموا تعازيهم بفقيد الامارات الكبير فيما استقبلت سفاراتها بالخارج وفود المعزين الرسمية والشعبية.

وأعلنت العديد من الدول الحداد الرسمي على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، فيما عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة تأبينية أعربت خلالها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة عن خالص تعازيها ومواساتها لشعب، وحكومة دولة الإمارات في وفاة الراحل الكبير.

في حين عقد مجلس جامعة الدول العربية، اجتماعا تأبينيا بدأه بالوقوف دقيقة حدادا على روح فقيد الوطن.

وعكست المشاركة الواسعة في عزاء الراحل الكبير حجم المكانة العالمية لدولة الإمارات وفقيدها مستذكرين مآثره الخالدة ودوره الفاعل على الساحتين الإقليمية والدولية، فقد نجحت الإمارات بقيادته في نسج علاقات قوية بدول العالم على أسس الاحترام المتبادل، والوقوف إلى جانب قضايا الحق والعدل والإسهام في دعم الاستقرار والسلم الدوليين وتعزيز التعايش الإنساني.

وكانت دولة الإمارات شيعت المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في 13 مايو/أيار الماضي بعد رحلة عطاء امتدت لـ 74 عاما سطر خلالها إنجازات خالدة على المستوى المحلي والعربي والدولي.