0020
0020
previous arrow
next arrow

‎الداخلية المصرية: الولاء الوحيد هو للشعب وسنتعامل بحزم مع أي تيار يحاول إنشاء لجان أمنية

أكدت وزارة الداخلية المصرية، مساء الجمعة، أن الولاء الوحيد هو للشعب المصري وأنها تقوم بتحقيق الأمن وتنفيذ القانون، محذِّرة من أنها ستتعامل بحزم مع أي تيار يحاول إنشاء أي نوع من اللجان الأمنية.
وقالت الوزارة، في بيان أصدرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن ولاء الشرطة المصرية الوحيد هو للشعب المصري، وأنها المخولة دون غيرها “وفقاً للدستور والقانون تحقيق الأمن وتنفيذ القانون وضبط المخالفين.. وأنه لن يُسمح بأية صورة من الصور لأي شخص أو تيار أو جهة أن يتدخل في إختصاصه الأصيل أو القيام بأي من أدواره”.

وحذَّرت من أن أية محاولة لتكوين ما يُسمى باللجان الشعبية للمحافظة على الأمن “سيقابلها رجال الشرطة بكل حزم وحسم وفقاً للقانون”.

وتعهَّدت الوزارة باستمرار الشرطة في بذل أقصى الجهود المُخلصة في سبيل تحقيق رسالتها المقدسة وهي تحقيق الأمن للشعب المصري، مؤكدة “أن دولة القانون كانت وما زالت وستظل هي القيّمة على البلاد، وأن رجال الشرطة يعاهدون الشعب المصري بالمحافظة على كيان وهيبة الدولة والتصدي للعابثين والموقظين للفتن التي تُهدد أمن المواطنين”.

وكانت النيابة العامة في مصر أصدرت، الأحد الماضي، بياناً أكدت فيه حق المواطن في إلقاء القبض على أي خارج على القانون في حال قيامه بتخريب منشآت عامة أو خاصة”، ما أثار شكوكاً لدى المواطنين من أن يكون ذلك مقدمة لتكوين جماعات “الأمر بالمعروف”، وقلقاً لدى أطياف المعارضة من أن يكون الهدف هو النيل من المتظاهرين ضد النظام بدعوى أنهم من المخربين.القدس العربي