0020
0020
previous arrow
next arrow

السلطة : تخفيف التوتّر .. والرجوب سيتنحى

وكالة الناس

 أكد مصدر سيادي فلسطيني مقرّب من الرئيس الفلسطيني أبو مازن أن اوامر صدرت بتخفيف التوتر مع الأردن بعد الحملة الاعلامية التي شنتها وسائل الاعلام الاردنية ضد جبريل الرجوب.

وقال المصدر السيادي لصحيفة دنيا الوطن الفلسطينية :”لا نُغامر بعلاقاتنا مع الأردن , ويبقى الملك عبدالله الثاني هو الوصي على المقدسات الاسلامية والمسجد الأقصى , ولا يُمكن أن نخسر علاقاتنا الأخوية والتاريخية معه”.

وطالب المصدر الاعلام الأردني وقف التصعيد ضد الفلسطينيين لما لذلك أثراً سلبياً على العلاقات الأخوية بين الشعبين، مؤكداً ان القرار الرئاسي الفلسطيني كان بدعم الأمير علي في انتخابات الفيفا التي عُقدت مؤخراً .

وأكدت مصادر ان جبريل الرجوب سيصل الى مطار الملكة علياء الاثنين وسيتوجّه مباشرة الى الضفة عبر جسر الكرامة دون المكوث في المملكة ووسط إجراءات أمنية مشددة .

وألمح المصدر السيادي انّ اللواء الرجوب وبعد عقده لمؤتمر صحفي سيؤكد فيه على العلاقة الاردنية الفلسطينية – الاثنين- سيتنحّى جانباً ولن يظهر في الأضواء خلال الفترة القادمة .

وأشار المصدر السيادي إلى أن زيارة للرئيس الفلسطيني أبو مازن قريبة للمملكة لتوضيح الموقف الفلسطيني بهذا الخصوص , ولم يُعلن المصدر موعد الزيارة بالتحديد .

ورفض الأمير علي الاساءة لاي شخص قائلاً :”نحن هاشميون” , مؤكداً ان اللواء الرجوب ابلغهم بتصويته له قائلاً :”هكذا قال لنا انه دعمنا” .