0020
0020
previous arrow
next arrow

لبنان .. تحذير من عاصفة قوية وتساقط للثلوج الأربعاء

وكالة الناس –  توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن يكون الطقس غداً الاربعاء غائماً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهطول أمطار متفرقة تكون غزيرة خصوصاً فترة بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب 90 كلم/س في شمال البلاد، ويرتفع معها موج البحر إلى ما يقارب ال 4 أمتار.

وحذرت الارصاد اللبنانية من تطاير لوحات الإعلانات ومن تشكل السيول في بعض المناطق. يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 2000 ثم يتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة ليلامس ال 1700متر مساء شمال البلاد. ويستمر تكون الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الجوية:

– الحال العامة:طقس خريفي دافئ يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر اليوم الثلثاء، حيث يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً ورياح شديدة تتجاوز ال90 كلم/س تؤدي إلى طقس ماطر، على أن يستقر الطقس تدريجياً اعتباراً من ظهر يوم الخميس .

( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر تشرين الثاني بين 17 و 25 درجة مئوية، فيما معدلات شهر كانون الأول ما بين 13 و21 درجة مئوية)
ملاحظة : نحذر من تطاير لوحات الإعلانات ومن تشكل السيول في بعض المناطق

– الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهطول أمطار متفرقة تكون غزيرة خصوصاً فترة بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب 90 كلم/س في شمال البلاد يرتفع معها موج البحر إلى ما يقارب ال 4 أمتار. يحذر من تطاير لوحات الإعلانات ومن تشكل السيول في بعض المناطق. يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 2000 ثم يتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة ليلامس ال 1700متر مساء شمال البلاد. ويستمر تكون الضباب على المرتفعات.