0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

الإحـ ـتـ ـلال يبلغ مصر بوقف العمليات العسكرية والمـ ـقاومـ ـة توافق

 

 

وكالة الناس – أبلغت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الوسيط المصري رسميا عزمها وقف العملية العسكرية في غزة، وأكدت تقارير اخبارية ان المقاومة الفلسطينية ابلغت ايضا الوسيط المصري بالموافقة على التهدئة.

اما الإعلام العبري فقال بأن التقديرات الآن في حال وافقت حماس على هدوء مقابل هدوء سيكون ذلك، لكن في حال رفضت سيكون التوجه لإعلان إنهاء العملية مع استمرار العملية وفق الحاجة، بمعنى الرد على أي إطلاق صواريخ من غزة بطريقة مناسبة لذلك.

وقال مراسل الشؤون السياسية في إذاعة الجيش الإسرائيلي: “إسرائيل لا تريد الالتزام بشيء لأي طرف.. تريد وقف إطلاق نار أحادي الجانب، وهذا ما سيُناقش في جلسة الكابنيت بعد قليل”.

وفي السياق، يقدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، خلال اجتماع للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة من جانب واحد.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية اليوم إن “رئيس الوزراء نتنياهو سيقدم للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة من جانب واحد”.

ودعا رئيس الحكومة مجلس الوزراء المصغر “الكابينت” للانعقاد مساء اليوم، لمتابعة آخر تطورات العملية العسكرية في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، صرح مسؤول الإعلام في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب بأن المعركة مستمرة وأن الجانب المصري لم يبلغهم بأي شيء.