0020
0020
previous arrow
next arrow

واشنطن بوست: واشنطن تدرس إرسال مساعدات إلى مقاتلي المعارضة السورية

0

قالت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مسؤولين امريكيين واوروبيين إن البيت الابيض يدرس تغييرا في سياسته تجاه الصراع الدائر في سوريا منذ عامين وانه قد يرسل سترات واقية من الرصاص ومركبات مدرعة الي مقاتلي المعارضة وربما يقدم تدريبا عسكريا.
واضافت الصحيفة ان من المتوقع أن يناقش وزير الخارجية الامريكي جون كيري التغيير المقترح في السياسة مع مسؤولين اثناء جولته الحالية في عواصم أوروبية وعربية.

وقالت الواشنطن بوست إن المسؤولين الامريكيين مازالوا يعارضون إرسال أسلحة الى مقاتلي المعارضة.

وسيجتمع كيري مع قادة المعارضة السورية اثناء مؤتمر “أصدقاء سوريا” في روما غدا الخميس.

وقال كيري في لندن يوم الاثنين ان الرئيس باراك أوباما يعكف على دراسة المزيد من الخطوات “للوفاء بإلتزامنا تجاه (السوريين) الابرياء” لكنه لم يذكر تفاصيل.

وقال كيري ايضا ان استمرار العنف في سوريا- حيث تشير تقديرات للامم المتحدة الي مقتل 70 ألف شخص- يمثل دليلا جديدا على انه حان الوقت لأن يتنحى الرئيس السوري بشار الاسد عن منصبه. وفي الوقت نفسه دعا وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الى زيادة الدعم للمعارضة السورية بشكل ملموس من اجل المساعدة في ايجاد نهاية للصراع.

وقدمت الولايات المتحدة مساعدات انسانية- مثل الاغذية والادوية والملابس- بملايين الدولارات للسوريين واللاجئين لكنها لم ترسل بشكل مباشر مساعدة الي المعارضين المسلحين او المعارضة السياسية