0020
0020
previous arrow
next arrow

(صورة) غريبة على الصفحة الأولى لـ “نيويورك تايمز”

 

وكالة الناس – خصصت صحيفة “نيويورك تايمز” صفحتها الأولى بالكامل لنشر صورة تبرز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد.

وقامت الصحيفة الأمريكية الشهيرة بوضع 500 ألف نقطة باللون الأسود على صفحتها الأولى، وهو نفس عدد الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية جراء الوباء.

وقالت “نيويورك تايمز”، إن كل حالة وفاة تركت أعدادا غير معروفة من المشيعين، وخسارة هائلة في المدن والبلدات المختلفة، وخلفت كل وفاة فراغا في المجتمعات المختلفة في أمريكا، ووجد الأحياء أنفسهم بين أماكن شاغرة كان يشغلها من قبل أزواجهم او آباؤهم أو جيرانهم أو أصدقاؤهم، يمثلون 500 ألف وفاة بفيروس كورونا.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي وباء كورونا، وسجلت حتى الآن نصف مليون حالة وفاة. ومثلت حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة وحدها بسبب الوباء خمس إجمالي الوفيات في العالم أجمع.

كذلك سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد إصابات بالفيروس منذ بداية تفشي الوباء، وبلغ حسب آخر الأرقام والإحصاءات نحو 111.5 مليون إصابة.

وتجاوزت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في الولايات المتحدة، عدد القتلى الأمريكيين الذين سقطوا خلال الحرب العالمية الثانية، الذين لم يتجاوز عددهم 405 آلاف قتيل.